شرطة خانيونس تُرسخ قواعد الضبط والربط الشُرطي - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

شرطة خانيونس تُرسخ قواعد الضبط والربط الشُرطي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حققت شرطة محافظة خان يونس بفضل الخطط التشغيلية السنوية التي وضعتها قيادة الشرطة بقطاع غزة العديد من الانجازات المتميزة خصوصا في المحافظة على استقرار أمن المجتمع .


وخلال عام 2014 وضعت قيادة الشرطة خطة تشغيلية متكاملة لعمل إداراتها من خلال برامج يتم تطبيقها على قدم وساق منذ صدورها .


وفي هذا الصدد، قال الرائد أحمد صيام رئيس لجنة متابعة الخطة التشغيلية بحافظة خانيونس عن آلية التقدم الحقيقي للشرطة: "تقوم هذه الآلية على أساس التخطيط المبني على الفهم الصحيح من خلال تنظيم تلك الإمكانيات الفكرية الأمنية لتحقيق الغايات والأهداف من الخطة التشغيلية" .


وأكد الرائد صيام على أن وضع الخطة التشغيلية انطلق بناءاً على عدة توصيات و خطط مقدمة من جميع إدارات الشرطة على مستوى القطاع .


ولفت إلى أن نتاج هذه التوصيات كان وضع خطة تشغيلية شاملة للشرطة تشتمل على كل المجالات الأمنية والقانونية التي تلبي الاحتياجات اللوجستية لإدارات الشرطة وقت الطوارئ .


خطة عملية منهجية


وأشار صيام إلى أن الخطة الشاملة تهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة الأمنية لدى الجمهور للحفاظ على النظام العام وحماية الأرواح والأعراض والممتلكات ورفع مستوى الجاهزية بجانب الاستعداد للقيام بالمهام والواجبات الشرطية ، لافتاً إلى ترسيخ مبدأ التواصل والاتصال مع مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز العلاقة مع الجمهور .

وتطرق صيام في حديثه إلى مواكبة استخدام تطورات التكنولوجيا في الارتقاء بالأداء الشرطي من خلال نظام "حوسبة العمليات الإدارية" وفق البرمجيات الحديثة.


ويعمل هذا النظام على توظيف مخرجات التكنولوجيا في إنجاز المهام الشرطية وتعزيز الاتصال والتواصل بين الإدارات في جهاز الشرطة لتطوير وسائل التفاعل مع النوافذ الإعلامية لجهاز الشرطة لإيصال رسالتها السامية .


ولفت صيام إلى وجود تنسيق كامل بين إدارات الشرطة وفق الخطة التشغيلية لتنفيذ أوامر الحبس الصادرة من المحكمة بحق بعض المطلوبين المتهربين بصورة دائمة منوهاً إلى أن الخطة قابلة للتنفيذ في كل الظروف فقد تم تعيين مرجعيتين لمتابعة تنفيذ الخطة وهما إدارة الرقابة والتخطيط بجهاز الشرطة .

أهداف إستراتيجية


وقال رئيس لجنة متابعة الخطة التشغيلية بخانيونس: إن "الخطة التشغيلية ترتكز على عدة أساسيات تتمثل في رفع مستوى الجاهزية اللوجستية لجهاز الشرطة وحماية الأرواح والأعراض والممتلكات ، بالإضافة إلى إنفاذ القانون و الارتقاء بالكادر الشرطي دينياً وفنياً وإدارياً وميدانياً" .


وأضاف:" كما وتسعى الخطة إلى اكتشاف الجريمة والقبض على مرتكبيها والحد منها وترسيخ قواعد الضبط والربط الشرطي والحد من التجاوزات بالإضافة لتعزيز العلاقة والشراكة مع المجتمع ، وأخيراً مواكبة استخدام تطورات التكنولوجيا في الارتقاء بالأداء الشرطي ".


ودعا صيام جميع أفراد وضباط الشرطة إلى العمل من أجل تحقيق هذه الأهداف لخدمة المواطنين والحفاظ على أمنهم .
 0  0  247
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:17 مساءً الخميس 23 يناير 2020.