معابر قطاع غزة الثلاثة.. مغلقة ! - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

معابر قطاع غزة الثلاثة.. مغلقة !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قطاع غزة.. هذه البقعة الصغيرة من فلسطين التاريخية المحتلة، والتي لا تتجاوز مساحتها 360 كيلومتر مربع، بنسبة 1.33% من أرض فلسطين، محاطة بثلاثة معابر هي شريان الحياة لمليون و800 ألف مواطن يعيشون على أرضها.


هذه الشريحة الضيقة باعتبارها المنطقة الجنوبية من الساحل الفلسطيني على البحر المتوسط، محاطة من جهة الغرب بالبحر الذي يحكم الاحتلال الصهيوني سيطرته عليه ويمنع الدخول والخروج من خلاله، وعلى الشريط الجنوبي الذي يمتد على طوله مع الشقيقة مصر فهو مغلق بمعبره وأنفاقه أمام المواطنين الغزيين.


أما المنطقة الشرقية والشمالية فيسيطر عليه الاحتلال الصهيوني أيضاً، ويتحكم بمعبريها (كرم أبو سالم وبيت حانون)، ويراقب ويسيطر على حركة تنقل البضائع والأفراد عبرهما.


أرواح الغزيين تتعلق بشريان حياتها ومنفذها إلى العالم (معبر رفح البري) المستمر إغلاقه منذ بداية العام إلا خلال "12" يوم أمام سفر الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة.


فمنذ أحداث 3 يوليو من العام الماضي بمصر، تغلقه السلطات المصرية باستمرار، ولا يعمل سوى يومين أو ثلاثة فقط - على فترات متباعدة تصل لأكثر من شهرين- لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات الأجنبية.


إدارة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني أوضحت آلية عمل معابر القطاع الثلاثة خلال الأيام القادمة، حيث أن معبر رفح البري والخاص بحركة المسافرين تغلقه السلطات المصرية لليوم "13" على التوالي أمام حركة السفر، مع وجود أكثر من "9500" مسجل من الحالات الإنسانية لدى كشوفات وزارة الداخلية.


أما معبر بيت حانون الخاص بحركة الحالات المرضية والأجانب مع الاحتلال الإسرائيلي سيكون مغلقاً من اليوم الاثنين حتى الاثنين القادم 21-4 بشكل جزئي وكلي بحجة الأعياد الصهيونية.


وبينت الإدارة أن معبر كرم أبو سالم التجاري مغلق اليوم وغداً الثلاثاء بشكل كامل، وسيعاد فتحه الأربعاء والخميس القادمين، على أن يُعاد إغلاقه يومي الجمعة والسبت والأحد والاثنين بحجة العطلة الأسبوعية والأعياد.


يشار إلى أن السلطات المصرية تفتح معبر رفح كل أسبوعين لثلاثة أيام استثنائياً لسفر رحلات المعتمرين فقط باتجاه الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.


يوم بعد يوم تزداد معاناة المواطن الغزي نتيجة سياسة الحصار الممنهج الذي تتبعه دولة الاحتلال وبعض المتواطئين تجاه قطاع غزة، فيما لا يزال أبناء شعبنا يواجهون هذا الحصار بالصبر وتحمل المسئولية والتغلب على الواقع من أجل الحياة الكريمة.
 0  0  1.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:16 صباحًا الجمعة 7 أغسطس 2020.