الداخلية سجّلت 61 جمعية أجنبية خلال سبع سنوات - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الداخلية سجّلت 61 جمعية أجنبية خلال سبع سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وزارة الداخلية  أفاد تقرير صادر عن دائرة الجمعيات الأجنبية في وزارة الداخلية الشق المدني، أن الوزارة منحت خلال السنوات السبع الماضية تراخيص لـ 61 فرع جمعية جنبية للعمل في قطاع غزة.


وبحسب التقرير فإن عدد الجمعيات الأجنبية العاملة في القطاع يرتفع إلى 78 جمعية ومؤسسة أجنبية (عربية وإسلامية ودولية).


وفي هذا الصدد أكد أ. حسني الهجين، مدير دائرة الجمعيات الأجنبية في تصريح لـ "موقع الوزارة" أنَّ تصنيف قطاع غزة كمنطقة منكوبة إثر الحصار الظالم وبعد الحروب الصهيونية المتكررة على القطاع جعل جزءً من المؤسسات الأجنبية تستهدف قطاع غزة كمنطقة عمل لها لتوفير التمويل الدولي واستفادة تلك الجمعيات من هذا التمويل لصالح مركزها الرئيس في الدولة الأم.


وتابع الهجين: "إن الارتفاع الملحوظ في عملية تسجيل الجمعيات الأجنبية وازدياد عددها خمسة أضعاف خلال السنوات السبع الماضية، يرجع إلى تعاطف المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، حيث بدا أن هناك "زيادة في الشعور لدى المجتمع الدولي بالظلم والقهر الواقع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومدى حاجة أبناء شعبنا لدور مثل هذه المؤسسات في تخفيف هذه المعاناة والعمل على تنمية المجتمع الفلسطيني في غزة".


وتؤكد وزارة الداخلية أن المؤسسات الأجنبية بدأت بالتعامل رسمياً مع الحكومة الفلسطينية في غزة بعد "معركتي الفرقان والسجيل"، بالتزامن مع مطالبة وزارة الداخلية للمؤسسات الأجنبية بتصويب أوضاعها إدارياً ومالياً واستكمال الإجراءات التي تُمكنها من العمل وفقاً للقانون الفلسطيني.


شهادات بتميز الرقابة

وفي السياق قال م. عوني أبو حلوب مدير جمعية قطر الخيرية بقطاع غزة "إن وزارة الداخلية تعمل بشكل مهني ورائع، وطواقم موظفيها المشرفين على عمليات التدقيق والتفتيش على الجمعيات ذوو خبرة واسعة.


وأضف أبو حلوب أن علاقة الجمعيات مع وزارة الداخلية تتميز بالانسجام والتعاون والتنسيق ولا توجد معوقات".


وأشاد مدير "قطر الخيرية" بأداء عمل طواقم وزارة الداخلية، منوهاً إلى أن رقابة الداخلية على الجمعيات إدارية ومالية لتصويب الاتجاه وزيادة الفاعلية.
 0  0  378
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.