نظارات شرطة الشمال .. تزخر بالدورات والمحاضرات التوعوية للموقوفين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

نظارات شرطة الشمال .. تزخر بالدورات والمحاضرات التوعوية للموقوفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تستقبل النظارات بمراكز الشرطة الموقوفين الذين يتم توقيفهم لعرضهم على المحاكم والنيابة وذلك بسبب ارتكابهم مخالفات سلوكية نهى القانون عنها مما يستوجب تقديم برامج توعوية للموقوفين عن الأضرار الناجمة عن مخالفة القانون.

وذكر مدير مركز معسكر جباليا الرائد حقوقي محمد سرحان خلال لقاء مع المكتب الإعلامي للداخلية ، أن المركز تعرض للاستهداف الصهيوني أثناء حرب حجارة السجيل مما أدى إلى تدميره بشكلٍ كامل ، إلا أن الجهود المتواصلة لقيادة الداخلية أثمرت عن وجود أماكن بديلة بالرغم من كافة المُعيقات التي من شأنها أن تحد من استمرار العمل.

وقال سرحان : " يتم معاملة الموقوفين معاملة حسنة ، ويتم تقديم برامج لإعادة تأهيل الموقوفين منها برنامج الدعم النفسي المقدم من قبل ضباط المركز ومدته ثلاثة شهور يتخلله محاضرات توعوية للموقوفين ، وهناك دروس دينية وتربوية تقدمها هيئة التوجيه السياسي للموقوفين".

بدوره بين نائب مدير مركز شرطة بيت لاهيا الرائد محمد نصر أن إدارة المركز تقوم بتقديم العلاج الطبي والرعاية الصحية للموقوفين المرضى , مؤكداً أن إدارة المركز تعمل كل ما بوسعها من أجل رعية الموقوفين والحفاظ على حياتهم.

وأوضح نصر أنه تم تطوير برنامج حاسوبي لأرشفة ملفات الموقوفين بالنظارة مرفقة بصورهم ، وذلك لتكوين قاعدة بيانات للموقوفين بنظارة المركز ، مُشيراً إلى أن الإدارة تقوم تقديم تسهيلات متعددة لهم منها السماح لهم بالخروج لساحة المركز مرتين أسبوعياً ، وحضور صلاة الجمعة بمسجد المركز.

من طرفه أشاد مسؤول ملف النزلاء بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالشمال الرائد سامي العطعوط بالدور الذي تقوم به الهيئة لإعادة إصلاح وتأهيل الموقوفين بالمراكز من خلال الارتقاء بهم دينياً وتربوياً عبر الدورات والمحاضرات.



وعرَّج العطعوط على الدورات التي يتم عقدها للموقوفين منها " دورة في فقه الطهارة , وأسبوع دعوي بعنوان التوبة والاستغفار للموقوفين بمركز بيت لاهيا ، ودورة مكثفة في خلق المسلم ودورة أحكام تأهيلية ودروس دينية بعنوان حقائق في دقائق للموقوفين بمركز معسكر جباليا ".



يُذكر أن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي قدمت العديد من المساعدات المالية لبعض الموقوفين على خلفية قضايا ذمم مالية للتخفيف عنهم وإطلاق سراحهم بالتعاون مع بعض المؤسسات الأهلية والاجتماعية.
 0  0  379
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 صباحًا الأربعاء 23 أكتوبر 2019.