الأحوال المدنية تُنجز أكثر من 18 ألف معاملة وتُصدر أكثر من 5 آلاف وثيقة لمتضرري العدوان - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الأحوال المدنية تُنجز أكثر من 18 ألف معاملة وتُصدر أكثر من 5 آلاف وثيقة لمتضرري العدوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أنجزت المديريات الخمسة التابعة لوزارة الداخلية الشق المدني في محافظات قطاع غزة أكثر من 18 ألف معاملة للمواطنين خلال فترة الحرب الصهيونية على القطاع المحاصر.

وسجلت دوائر الأحوال المدنية في مديريات الداخلية الخمسة بالمحافظات أكثر من 5300 مولوداً جديداً ، وأصدرت دوائر الأحوال المدنية أيضا شهادات وفاة لأكثر من 2140 شهيداً ارتقوا خلال فترة العدوان الصهيوني الغاشم على محافظات القطاع .

فيما استشهد ثلاثة من موظفي الشق المدني خلال الحرب على غزة ، هذا ويؤكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني ، أ. كامل أبو ماضي أن مكاتب وزارة الداخلية في محافظات قطاع غزة عادت لتعمل بكافة طواقمها بعد انتهاء العدوان الصهيوني ، بِطاقة 100% لتقديم الخدمة العاجلة للمواطنين.

ولفت في الوقت ذاته إلى أن وزارة الداخلية الشق المدني كانت قد شكلت لجنة طوارئ متخصصة خلال العدوان، وعملت تلك اللجنة بكل الوسائل المتاحة لتقديم الخدمة للحالات الإنسانية وقت الحرب.

أصدرت 5000 وثيقة لمتضرري العدوان

وبحسب تقارير صادرة عن مديريات الداخلية الخمسة وفروعها في المحافظات "فقد أنجزت مكاتب الداخلية المنتشرة في مدن ومخيمات القطاع وثائق لأكثر من 5000 من متضرري العدوان الصهيوني الذي فقدوا وثائقهم تحت ركام منازلهم المدمرة في محافظات قطاع غزة.

ووفقاً للقرار الصادر عن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني فقد تم إعفاء المواطنين المتضررين من الحرب من دفع الرسوم الخاصة باستخراج جميع المعاملات الرسمية الخاصة بالأحوال المدنية وذلك بعد الحصول على الأوراق الثبوتية من الجهات المختصة والتي تُفيد بوقوع الأضرار.

داخلية غزة

واكد تقرير صادر عن مديرية داخلية غزة أن المديرية "بفروعها الثلاثة " أنجزت خلال فترة الحرب أكثر من 5700 معاملة للمواطنين سكان المحافظة .

وشملت إصدار أكثر من1700شهادة ميلاد أولى لمواليد جُدد وُلدوا خلال أيام العدوان الصهيوني ، كما وأنجزت داخلية غزة وثائق لأكثر من 1200 من متضرري العدوان الصهيوني ،إضافة إلى مئات المعاملات الخاصة ببطاقات الهويات وشهادات الميلاد والوفاة.

داخلية خانيونس

بدورها أنجزت مديرية داخلية خانيونس خلال فتة العدوان الصهيوني على قطاع غزة أكثر من 4300 معاملة للمواطنين سكان المحافظة .. شملت إصدار أكثر من1100شهادة ميلاد أولى لمواليد جُدد وُلدوا خلال فترة الحرب.

وأنجزت داخلية خانيونس أكثر من 530شهادة وفاة لشهداء المحافظة ، وأصدرت داخلية خانيونس وثائق لأكثر من 1200 من متضرري العدوان.

داخلية الوسطى

وفي ذات الوقت أنجزت مديرية داخلية الوسطى أكثر من 3000 معاملة للمواطنين سكان المحافظة؛شملت إصدار أكثر من 1000مولود جديد في المحافظة الوسطى تبين أنهم وُلدوا خلال فترة الحرب في مستشفيات المحافظة وفي مراكز الإيواء.

كما استخرجت دائرة الأحوال المدنية في داخلية الوسطى 250 شهادة وفاة لشهداء المحافظة من بين 282 شهيداً ارتقوا خلال فترة العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة ؛كما وأصدرت داخلية الوسطى وثائق لأكثر من 900 من متضرري العدوان الصهيوني.

داخلية الشمال

من جهتها، أنجزت مديرية داخلية الشمال خلال فتة العدوان الصهيوني على قطاع غزة أكثر من 2700معاملة للمواطنين سكان المحافظة.

وشملت المعاملات إصدار أكثر من747شهادة ميلاد أولى لمواليد جُدد وُلدوا خلال فترة الحرب ، كما وأنجزت داخلية الشمال أكثر من 350شهادة وفاة لشهداء المحافظة ، كما أصدرت داخلية الشمال وثائق لأكثر من 1000 من متضرري العدوان الصهيوني.

داخلية رفح

من ناحيتها أنجزت مديرية داخلية رفح أكثر من 2500 معاملة للمواطنين سكان المحافظة شملت إصدار أكثر من 800مولوداً جديداً في المحافظة تبين أنهم وُلدوا خلال فترة الحرب في مستشفيات المحافظة وفي مراكز الإيواء.

واستخرجت دائرة الأحوال المدنية في داخلية رفح 400 شهادة وفاة لشهداء ووفيات المحافظة ؛ كما وأصدرت داخلية رفح وثائق لأكثر من 300 من متضرري العدوان الغاشم .
 0  0  479
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:53 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.