1100 مهمة لدفاع مدني خانيونس خلال العدوان - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

1100 مهمة لدفاع مدني خانيونس خلال العدوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحت القصف والصواريخ، وحتى بعد الهدوء لا يزال أبطال الماء والنار _طواقم الدفاع المدني_ بمحافظة خانيونس يعملون على مدار اليوم لمساعدة المواطنين أثناء وبعد العدوان (الإسرائيلي) الغاشم على قطاع غزة .


ولعل المهمة زادت صعوبة فوق صعوبة استهداف وقصف الاحتلال كون خانيونس أكثر المحافظات التي تعرضت للإجرام الصهيوني بحق البشر و الشجر و الحجر، وقد ارتكبت يد الإجرام الصهيوني فيها مجازر بشعة بحق العشرات من العائلات و الأحياء السكنية .


إغاثة ومساعدة


وأمام هذه الهجمة البشعة، ترجل أبطال الماء و النار، وقدموا كل ما يمتلكون لإغاثة ومساعدة أبناء شعبهم، وتنوعت مهامهم بين إنقاذ مواطنين هدمت منازلهم.


كما عملت على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف حالات ونقل مصابين وإخماد حرائق نشبت في بيوت استهدفها الاحتلال بالإضافة إلى المشاركة في إنقاذ المتضررين في المناطق المنكوبة.


ورغم قلة المعدات والإمكانيات، ورغم القصف والاستهداف، والتنكر لمستحقاتهم وحقوقهم من قبل حكومة الوفاق لأكثر من 5 أشهر، نفذت طواقم الدفاع المدني بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة أكثر من 1107 مهمة متنوعة.

وتنوعت تلك المهام وفق ما أوضحه مدير جهاز الدفاع المدني بخانيونس العقيد رامي العايدي إلى عدة مهام وهي الإنقاذ، والإطفاء، وتفقد و إخلاء، بالإضافة إلى إسعاف المصابين ومساندة الطواقم الطبية في ذلك.


وبين العايدي في حديث لـ"موقع الداخلية" أن 115 مهمة من مهماتهم خرجت لإطفاء الحرائق التي تسبب بها القصف الصهيوني الهمجي لمنازل وممتلكات المواطنين.


وأشار إلى أن العديد من الحرائق كانت كبيرة نظراً لشدة القصف، وأن عدداً أخر منها لم تتمكن طواقمهم من الوصول إليها بفعل تواصل القصف والحصار المفروض على تلك المناطق المقصوفة كمنطقة خزاعة شر المحافظة.


وأضاف : "نفذت طواقمنا المستنفرة بكل طاقتها من قبيل العدوان أكثر من 278 مهمة إنقاذ للمواطنين من داخل منزلهم أومن أسفل ركام منازلهم المقصوفة ".


وأوضح مدير الدفاع المدني بخانيونس أن 179 مهمة تفقد للمنازل تمت خلال العدوان، خوفاً من وجود محتجزين بداخلها بعد تعرضها للقصف الصهيوني .


وتابع "كنا نخرج رغم القصف المستمر والخطر المؤكد على طواقمنا، علنا نجد من يحتاج مساعدة في تلك المناطق والأحياء التي تعرضت للقصف".


وحدة الاسعاف


وفي مساندة منهم ودعماً لجهود الطواقم الطبية، نفذت وحدة الإسعاف بالدفاع المدني قرابة250 مهمة إسعاف تمثلت في نقل المصابين والجرحى من أماكن الأحداث إلى المستشفيات بعد تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وللحفاظ على أرواحهم، وذلك وفق ما أوضحه العايدي لمراسلنا .


وأوضح مدير الدفاع المدني بمحافظة خانيونس أن طواقم الدفاع المدني انتشلت أكثر من 200 شهيد من تحت أنقاض المنازل، ومن شوارع الأحياء المستهدفة من قبل العدو الصهيوني .


واستطرد قائلاً : "العديد من الشهداء تم انتشال جثامينهم محللة بفعل الزمن،ومنع الاحتلال لطواقمنا من انتشالهم".


وأكد العقيد العايدي أنهم و بالرغم من قلة بل غياب الإمكانيات اللازمة لمواجهة هذه الهجمة البشعة،إلا أن طواقمنا حفرت في الصخر و ركبت الصعاب كي تكون سنداً لشعبنا المضحي.
 0  0  537
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:15 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.