بالصور .. الشرطة الفلسطينية تكشف قضية السطو المسلح على الصراف ( م ع ) - الشرطة الفلسطينية

  • ×

بالصور .. الشرطة الفلسطينية تكشف قضية السطو المسلح على الصراف ( م ع )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة - هنادي كرسوع صرح الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي أن المباحث العامة تمكنت من كشف قضية السطو المسلح التي تعرض لها الصراف " م ع " أثناء المنخفض الأخير على قطاع غزة .

وأكد البطنيجي أن الصراف ( م ع ) تعرض لعملية سطو مسلح في سابقة خطيرة من نوعها من خلال اعتراض سيارة من نوع " i30" كان يقودها اثنين من الاشخاص مسلحين لسيارته أثناء تحركه في مدينة غزة تحت تهديد السلاح والاعتداء عليه وسرقة الحقيبة التي كان بداخلها مبلغ مالي يقدر " 90 " ألف دولار.

وأوضح البطنيجي أن المباحث العامة قامت بالتوجه لمكان الحادث وقامت بمعاينته وجمعت المعلومات والتحريات عن الحادثة وأخذ مواصفات السيارة والاشخاص وتابعت القضية بالإضافة الى وصول معلومة لدى مدير عام الشرطة تفيد بوجود أشخاص مسلحين بزي عسكري يتجولون في أحد الشوارع في المنطقة الحادث .

وأوضح البطنيجي أن المدعو ( خ ش ) هو المخطط لهذه العملية وبمشاركة أربعة أشخاص آخرين قبل ما يقارب الشهر من وقوع الجريمة ، وأنهم قاموا بمتابعة تحركات الصراف على مدار أربعة أيام قبل وقوع الجريمة لمعرفة مواعيد دخوله وخروجه من المنزل ، ومن خلال التحريات والمعلومات وتطابق المواصفات وقع الاشتباه بالمدعو ( خ ش ) حيث تم استدعائه .

وأشار البطنيجي أنه وأثناء التحقيق الأولي مع المذكور اعترف بجريمة السطو على الصراف بمشاركة أربعة أشخاص آخرين وهم المدعو ( أ س ) والمدعو ( ع ع ) والمدعو ( ح ش ) والمدعو ( م س ) حيث تم استدعائهم والتحقيق معهم .

وأردف البطنيجي أن الجناة قاموا بترتيب أدوارهم في تنفيذ الجريمة وهي أن المدعو ( م س ) سائق السيارة التي اعترضت سيارة الصراف ومعه المدعو ( ع أ ) وهو مسلح , وأن المدعو ( أ ح ) كان يقود دراجة نارية تتابع سيارة الصراف وأن المدعو ( خ ش ) كان يسير مشياً على الاقدام في المنطقة المتفق عليها تنفيذ الجريمة بها .

وأفاد أن الجناة تمكنوا من اعتراض سيارة الصراف وضربه بأداة حادة على رأسه مما أفقده وعيه , وقاموا بسرقة الحقيبة التي بها المبلغ المالي , منوهاً أن الجناة اعترفوا بالمكان الذي يخفون به المبلغ المالي والسلاح الذي استخدم في الجريمة حيث تم التواصل مع النيابة العامة لإصدار الاذونات اللازمة لتفتيش منازل الجناة .

وأكد البطنيجي أنه تم تفتيش منزل المدعو ( ح ش ) وتم ضبط " 10200 " دولار , وتفتيش منزل المدعو ( م ش ) حيث تم ضبط مبلغ وقدره " 17996 دولار و 7004 دينار و1510 جنبة مصري " وقطعة سلاح من نوع كلاشنكوف تعود ملكيته للمذكور , مشيرا إلى إحالة القضية والمضبوطات لمفتش التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

وشدد البطنيجي أن المنظومة الامنية في قطاع غزة كانت وما زالت قوية ومتماسكة وأن الشرطة ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان المواطنين .

image

image

image

 0  0  929
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:46 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.