شهوان : عمليات المحافظة في خان يونس تلقت " 150 " ألف اتصال عبر هواتفها - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شهوان : عمليات المحافظة في خان يونس تلقت " 150 " ألف اتصال عبر هواتفها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إعلام الشرطة عمر طبش

يقع على عاتق شرطة محافظة خان يونس والتي تضم عدة قرى من أهمها قرية القرارة وعبسان الكبيرة وبني سهيلا وعبسان الصغيرة وقرية خزاعة مهام إسداء الأمن والأمان والطمأنينة والسكينة العامة للمواطنين كونها تتميز بمنطقة اختصاص واسعة وتعتبر ثاني محافظة في قطاع غزة من حيث التعداد السكاني والبالغ عدد سكانها (320) ألف نسمة , تلبي الشرطة لهم احتياجاتهم وتوفر لهم الخدمات .

حيث أكد مدير شرطة محافظة خان يونس العقيد حسام شهوان أن شرطة محافظة خان يونس تسعى للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتوفير الأمن والأمان لهم وتعمل على محاربة الجريمة قبل وقوعها وفي حالة وقوعها ،وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة , كذالك العمل على ارجاع الحقوق إلى أصحابها وإحلال النظام والسكينة العامة في المجتمع وتنفيذ كافة الأوامر الصادرة من السلطة القضائية .

وأوضح شهوان أن تحقيق أهداف الشرطة الفلسطينية مرتبط ارتباطاً وثيقاً بتوفير الإمكانيات والميزانيات والاحتياجات الأساسية والضرورية لسير العمل والرواتب لعناصر الشرطة التي ستنفذ هذه الأهداف وأن هذه الأمور غير متوفرة حالياً وهذا ينذر بالخطر على سير عمل الشرطة بالطريقة المطلوبة .

وأشار شهوان أن عدم توفير المصروفات اليومية الضرورية وعدم توفر المحروقات للمركبات التي يتنقل بها عناصر الشرطة لتلبية احتياجات المواطنين واستغاثتاهم يسبب الكثير من المشاكل خلال عمل الشرطة ويؤثر سلباً على تنفيذ مهام الشرطة, محذراً من حدوث شلل تام في عمل الشرطة في حال استمرار هذه الأزمات خلال الفترة القادمة .

تحدي الصعاب


واستدرك شهوان قائلاً : " لكننا لا نستطيع التخلي عن هذه الأهداف بسبب عدم توفير الامكانيات والميزانيات والرواتب وسنبقى نعمل بأقل الامكانيات وبكافة الطاقات المتوفرة للحفاظ على أمن واستقرار قطاع غزة , وأننا لن نتخذ عدم توفيرها سبباً للتقصير في العمل " .

وأضاف شهوان أنه على الرغم من هذه الأزمات إلا أن شرطة محافظة خان يونس تبدع في توفير الأمن والأمان للمواطنين والمحافظة على الجبهة الداخلية قوية ومتماسكة ومحصنة من سهام الأعداء من الداخل والخارج .

وقال شهوان : " أننا في الشرطة الفلسطينية استطعنا تحقيق أهدافنا في ضبط الحالة الأمنية في القطاع بجهود عناصر الشرطة وتضحياتهم ولا يمكن أن نترك أعمالنا لتعود الفوضى والفلتان الأمني الذي كان سائداً في قطاع غزة ما قبل عام 2007م " .

انجازات واحصائيات


وأشار شهوان أن شرطة محافظة خان يونس استطاعت أن تقدم كثير من الانجازات في ظل هذه الأزمات , حيث استقبلت مكاتب التحقيق في مراكز شرطة محافظة خان يونس " 7248 " شكوى من المواطنين خلال عام 2014 أنجزت منها "6747 " بنسبة 93% وجاري العمل على انجاز باقي الشكاوى .

أما قسم التنفيذ في المراكز تعامل مع "10939" قضية مصنفة على ذمم مالية وحبس بالغرامة ومذكرات قبض للنيابة ومذكرات استدعاء , أنجز منها " 10765" قضية بنسبة 97%.

ونوه شهوان إلى أن قسم الشكاوي استقبل " 3303 " شكاوى أنجز منها " 2743 " قضية بنسبة 83% وهي قضايا بسيطة حيث يتم حلها بالطرق الودية وفي حال عدم امكانية حلها يتم تحويلها إلى مكتب التحقيق.

وأكد شهوان أن العمليات المركزية في المحافظة تلقت " 150000 " اتصال عبر الهاتف الارضي المجاني تنوعت بين نداءات استغاثة واشكاليات واستفسارات حيث تم الاستجابة لها كاملة , وأن العمليات استطاعت توفير اتصال بديل خلال الطوارئ وتنظيم التواصل بين المحافظة وباقي المحافظات وكذالك الحالة بين مراكز شرطة المحافظة .

وواصل شهوان حديثه عن قسم الدوريات التابع للمحافظة والذي يواصل الليل بالنهار وبجهد كبير من غير كللٍ أو ملل في تنفيذ المهام الموكلة إليه حيث بلغ عدد المهام التي نفذها ( 10500) مهمة شملت فض مشاجرات واعتداءات واسناد للقوات وانتشار ونصب حواجز وتنفيذ ترحيلات ومهمات أخرى.

وذكر شهوان أن قسم الادارة والذي يمثل حلقة الوصل بين المحافظة وباقي الإدارات والمحافظات والمراكز استقبل " 3000" طلب وأمر إداري من الإدارات الفرعية والمتخصصة ,بالإضافة إلى فتح ملفات شخصية لجميع العاملين بشرطة المحافظة وأرشفة معاملاتهم كما يقوم بالتواصل مع الإدارات الخارجية .

اجراءات التخفيف


وحول الاجراءات التي تتبعها شرطة محافظة خان يونس للتخفيف عن كاهل الموظف أشار شهوان أن شرطة المحافظة تعمل على تخطي المعيقات والتخفيف من حدة الأزمات والتغلب عليها من خلال تخفيف الدوريات في بعض الأوقات بالإضافة إلى تحويل الدوريات الراكبة إلى راجلة وهذا ما يضمن استمرار الخدمات للمواطنين .

وأثنى العقيد شهوان على ضباط وضباط صف وأفراد شرطة محافظة خان يونس على شعورهم بالمسئولية الملقاة على عاتقهم وعلى التزامهم بأعمالهم رغم الصعوبات والتحديات .

وفي ختام حديثه جدد العقيد شهوان تأكيده على أن عناصر الشرطة الفلسطينية لا زالوا على رأس عملهم يؤدوا مهامهم بكل أمانة ومهنية مهما كانت الظروف .




 0  0  641
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:57 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.