شرطة الشجاعية همم عالية وإنجازات كبيرة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة الشجاعية همم عالية وإنجازات كبيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة - إبراهيم أبو سبت يعتبر مركز شرطة الشجاعية من المراكز الحيوية في محافظة غزة لأهمية الموقع الجغرافي لها من حيث المساحة ومنطقة الاختصاص والتعداد السكاني كونه يقدم الخدمة لأكثر من " 200 " ألف مواطن غزي ويوفر لهم الأمن والاستقرار ،والعمل على حماية العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية وتقديم الخدمات لهم .

وفي حوار خاص مع اعلام الشرطة تحدث المقدم مجدي مشتهى مدير مركز شرطة الشجاعية عن أقسام المركز وأهم الإنجازات والمهام التي يقدمها المركز لسكان منطقة الاختصاص .

واستهل المقدم مشتهى حديثه بالتعريف عن أقسام المركز وأهمها قسم التحقيق والذي يعنى باستقبال شكاوي المواطنين والتحقيق مع المتهمين والتواصل مع النيابة العامة والمحاكم المختصة ، ثم تحدث المقدم مشتهى عن قسم النظارة والذي يختص بتوقيف المتهمين ، وكذلك قسم التنفيذ والذي يعنى بتنفيذ أوامر المحاكم من قبض وذمم مالية وتوزيع بلاغات وكذلك قسم الدوريات وهو العمود الفقري لمركز الشرطة كونه يقوم بتسيير الدوريات لفض المشاجرات واعتقال المطلوبين وعمل حواجز التفتيش الليلية .

وعن أهم الخدمات التي يقدمها المركز قال المقدم مشتهى : " مركز شرطة الشجاعية كباقي مراكز الشرطة في كافة المحافظات يقوم بفض المنازعات والمشاجرات بين الناس وإنفاذ القانون وملاحقة المجرمين ومنع ارتكاب الجريمة قبل وقوعها وتنفيذ أوامر السلطة القضائية وأن ما يميز مركز شرطة الشجاعية هو منطقة التي تكتظ بالأسواق وما يترتب عليها من التزامات اضافية " .

وعن إنجازات شرطة الشجاعية مقارنةً بعدد ضباط وأفراد المركز أكد المقدم مشتهى أنه لا مجال للقياس لكن بفضل الله أولاً ثم بالعقيدة الإيمانية والأمنية التي يتمتع بها رجال الشرطة استطعنا أن نؤدي واجبنا تجاه شعبنا على أكمل وجه .

وأضاف المقدم مشتهى على الرغم من عدم تلقي رجال الشرطة رواتبهم لأكثر من 10 شهور إلا أنهم يواصلون الليل بالنهار دون كلل ولا ملل في خدمة شعبهم والحفاظ على ممتلكاتهم .

وأشار المقدم مشتهى أن نسبة الإنجاز في عدد المهمات التي يقوم بها المركز بجميع أقسامه تتجاوز الـ "90% " والباقي يكون قيد العمل والمتابعة .

وعن علاقة الشرطة بالعائلات في منطقة الشجاعية كونها تتميز بالطابع العائلي وصف المقدم مشتهى العلاقة بالمتينة لاسيما مع المخاتير وكبار العائلات الأمر الذي يساعد في حل كثير من المشاكل .

وتابع مشتهى قائلاً كذلك العلاقة مع رجال الاصلاح قوية وتكاملية وتساعد في حل كثير من القضايا الاجتماعية الخاصة بعيداً عن القضاء لحساسيتها .

وأشار مشتهى إلى علاقة مركز شرطة الشجاعية مع الفصائل الوطنية والإسلامية واصفاً إياها بالعلاقة الوطيدة والمتينة مؤكداً على التنسيق المستمر بين الشرطة وكافة شرائح المجتمع بما في ذلك الفصائل الفلسطينية بما يخدم شعبنا ويحافظ على ثوابته .

واختتم المقدم مشتهى حديثه بالتأكيد على المضي قدماً في خدمة أبناء شعبه رغم المحن والأزمات المتتالية التي لا تفت في عضد رجال الشرطة الذين خرجوا من رحم هذا الشعب العظيم بتضحياته وتطلعاته .




 0  0  804
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:43 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.