المقدم عيسى : حواجز التدخل ساهمت في تعزيز الطمأنينة لدى المواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المقدم عيسى : حواجز التدخل ساهمت في تعزيز الطمأنينة لدى المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة فؤاد السلطان تعتبر الحواجز التي تقيمها الإدارة العامة للتدخل وحفظ النظام في محافظات قطاع غزة على مدار الساعة من الركائز الأساسية لحفظ الأمن والسيطرة على المفترقات الرئيسة الأمر الذي من شأنه تعزيز فرض الأمن والنظام العام .

وكان لمجلة الشرطة لقاء مع مدير دائرة العمليات والمهام الخاصة في التدخل وحفظ النظام المقدم حقوقي خالد عيسى للحديث عن أهمية هذه الحواجز ودورها في سيطرة قوات الشرطة الفلسطينية على الحالة الأمنية في قطاع غزة .

وبهذا الصدد أكد المقدم عيسى أن إدارته تنشر حواجز ثابتة على مدار الـ "24" ساعة على المفترقات المحورية في قطاع غزة بالإضافة إلى نشر حواجز متحركة أثناء فترة المساء في كافة محافظات القطاع .

وعن أهمية تلك الحواجز أشار عيسى أن تلك الحواجز تسرع من عمليات ضبط المخالفين والمطلوبين والمشبوهين أثناء تنقلهم لحظة ارتكاب الجريمة، بالإضافة إلى ضبط وتفتيش السيارات المشبوهة، وبث روح الأمن والطمأنينة لدى المواطنين.

واستطرد عيسى قائلاً : " هذه الحواجز تمثل قوة جاهزة بكامل عتادها للتعامل مع أي خطر يمكن أن يتعرض له المواطنين , وانتشارها في كافة محافظات غزة يسرع من الوصول لمكان الحدث بأقل وقت ممكن " .

ولفت إلى أن الحواجز المتحركة من شأنها مباغتة المتربصين والمشبوهين ومفاجأتهم من خلال تواجد الدوريات في أماكن لا يتوقعها المشبوهين، والعمل على تغطية مساحات جغرافية واسعة التغطية الأمنية المحكمة.

وأضاف المقدم عيسى : " أن هذه الحواجز تم من خلالها ضبط العديد من المشبوهين الامنيين والمطلوبين للشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى بالإضافة لضبط مواد مخدرة ومسروقات في عدد من المحافظات ".

ونوه عيسى إلى أن قوات التدخل وحفظ النظام لا تكتفي بالحواجز المتحركة والثابتة ولكنها تقوم بعمل جولات دورية في الشوارع الفرعية والمناطق البعيدة عن مركز المدينة .
واستطرد عيسى قائلاً : " نعزز تواجدنا في المناطق البعيدة عن مركز المدينة بحكم بعدها عن مراكز الشرطة وحتى تبقى هذه المناطق تحت أعين عناصر الشرطة الفلسطينية , ونمنع وقوع أي جريمة في هذه المناطق كباقي القطاع " .

ولفت إلى أن عناصر الشرطة المنتشرة في تلك الحواجز تلقوا تدريبات مكثفة للتعامل مع أي حدث أثناء عملهم على الحاجز، وهم يؤدون واجبهم على أكمل وجه .
وأكد أنه بالرغم من قلة الامكانيات إلا أن عمل الحواجز يسير على أكمل وجه دون أي خلل يذكر, مشيراً إلى وضع خطط بشكل مسبق للتعامل مع المخاطر الأمنية والتهديدات الصهيونية لتلافي تعريض أفراد القوة للخطر.

وقال عيسى : " نسير وفق خطة أمنية معدة مسبقة للسيطرة على الأحداث الأمنية التي من المتوقع حدوثها , ونعمل على تلاشي الأخطار عن المواطنين وقواتنا , ونسير بخطى ثابتة في فرض الأمن والنظام العام والسكينة العامة " .

وأشار إلى أن قيادة إدارة التدخل وحفظ النظام تتابع عمل تلك الحواجز على مدار الساعة بالجولات الميدانية ومن خلال التواصل مع قادة الدوريات والسرايا والضابط المناوب الذي ينظم جولات ميدانية وفجائية لمتابعة تحركات الدوريات ومدى انتشارها .

أوضح المقدم عيسى أن هناك تواصل دائم ومستمر وتعاون مشترك بين إدارته وكافة إدارات الشرطة بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية الأخرى لتقديم المساعدة والمساندة لضبط الحالة الأمنية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع.

وقال عيسى : " لن نسمح لأحد المساس بأمن واستقرار المواطنين , وسنبقى اليد الحانية للمواطنين نقدم لهم الخدمات ونسهر على راحتهم , واليد القوية التي نضرب بها على أيدي العابثين بأمن قطاع غزة " .
 0  0  399
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.