شرطة الشمال تنظم لقاء بعنوان " إجراءات التفتيش السليم " - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة الشمال تنظم لقاء بعنوان " إجراءات التفتيش السليم "

لضباط التحقيق لديها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / محمد عايش : لضباط التحقيق لديها
شرطة الشمال تنظم لقاء بعنوان " إجراءات التفتيش السليم "

نظمت شرطة محافظة شمال غزة لقاء بعنوان " إجراءات التفتيش السليم " لضباط التحقيق في المراكز والأقسام وذلك في مقر المحافظة .

وحضر اللقاء وكيل نيابة شمال غزة الأستاذ حسام نبهان ومفتش تحقيق محافظة غزة المقدم سامي عبد اللطيف ومفتش تحقيق شمال غزة الرائد فضل المصري .

وأكد المقدم عبد اللطيف أنه يجب على المحقق أن يمتاز بصفات مهنية وأخلاقية وسرعة بديهة في العمل وأن يكون مراعياً الدقة والعدالة أثناء كتابة التقارير .

وأوضح أنه يجب على المحقق إتباع القانون خلال تفتيش المنازل والحفاظ على الأمن العام خلال تنفيذ المهام والإجراءات ، داعياً ضباط التحقيق إلى عدم الانجرار في متاهات تكون الشرطة في غنى عنها.

وبين المقدم عبد اللطيف أن الهدف من تفتيش المنازل هو البحث عن الأدلة المادية والمعنوية والتثبت من صحة المعلومات والتي تساعد المحقق في التوصل للجاني وانهاء القضية .

من جانبه أشار الأستاذ نبهان إلى أن التفتيش يأتي بعد حدوث الجريمة أو الحادثة لإثباتها والكشف عن الحقيقة ، ولابد من إتباع الخطوات الصحيحة قبل دخول المنازل ؛منها احضار مذكرة تفتيش والدخول حسب القانون المصرح به .

ومن جهته أفاد الرائد المصري أن هذا اللقاء استهدف " 25 " ضباط من التحقيق ويأتي للارتقاء بالعمل الشرطي والأمني وزيادة الكفاءة والمهارة لدى المحققين .

image
 0  0  367
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:31 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.