المقدم ناريمين عدوان تحصل على الدكتوراة في التربية - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المقدم ناريمين عدوان تحصل على الدكتوراة في التربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حصلت المقدم ناريمين عدوان مدير الادارة العامة للشرطة النسائية على درجة الدكتوراة في التربية والتي حملت عنوان " دور التعليم الجامعي في تعزيز الهوية الثقافية لدى الطلاب بقطاع غزة في ضوء التحديات المعاصرة ".

وأشرف على رسالة الدكتوراة أ. د حمدي المحروقي أستاذ ورئيس قسم أصول التربية بالكلية ، د. محمد محمد أستاذ أصول التربية المساعد ، وكانت لجنة المناقشة من أ.د أحمد خليل أستاذ أصول التربية ،أ.د سعيد مرسي أستاذ أصول التربية .

وأثنى المناقشون على أطروحة الباحثة وبعد المناقشة العلنية ، اجتمعت لجنة الحكم على الأطروحة بعد المداولة ، وأوصت بمنح الباحثة درجة التربية من جامعة الزقازيق بجمهورية مصر العربية.

وهدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء على مفهوم الهوية الثقافية ،والوقوف على أهم المهددات الداخلية والخارجية المعاصرة وتداعياتها على الهوية الثقافية ،وتشخيص واقع التعليم الجامعي في قطاع غزة والوقوف على اهم مشكلاته .

وخلصت الدراسة إلى نتائج أهمها تعرض المجتمع الفلسطيني للعديد من المؤثرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية هذه المؤثرات ساهمت على مدار العصور في التأثير على العملية التعليمية ،ورغم الظروف القاسية التي مرت بها السياسية التعليمية إلا أن المفكرون والأكاديميون الفلسطينيون نجحوا في تجاوز هذه الظروف .


image

image
 0  0  431
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحًا الأربعاء 19 يناير 2022.