مركز التفاح والدرج يحول نظاراته إلى مركز إصلاحي وتربوي - الشرطة الفلسطينية

  • ×

مركز التفاح والدرج يحول نظاراته إلى مركز إصلاحي وتربوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / صادق العيلة استطاع مركز شرطة التفاح والدرج من خلال البرامج التي ينظمها للموقوفين داخل نظاراته إلى تحويلها لمركز اصلاحي يستطيع الموقوف من خلاله التزود بالقيم الأخلاقية التي حث عليها الإسلام الحنيف ، والتزود بالمواعظ الدينية والدروس الفقهية والآيات القرآنية التي يستطيع من خلالها النزيل تغيير ولو جزء بسيط من السلوكيات الخاطئة التي لا يقبلها الشرع ولا المجتمع .

وبهذا الصدد أكد مدير مركز شرطة التفاح والدرج المقدم جهاد حمادة أن المركز من خلال برامجه يسعى لتقديم الخدمات للمواطنين بإحقاق الحقوق ورد المظالم إلى أهلها ، وكذلك ضبط الحالة الأمنية في منطقة الاختصاص ، إضافة إلى تقديم البرامج التربوية للنزلاء داخل نظاراتهم ، بحيث يستطيع النزيل تصحيح المسار الذي بسببه دخل النظارة .

وأوضح حمادة أن المركز وبالتعاون مع بعض المختصين النفسيين والتربويين والدعاة استطاع أن يحول النظارات إلى مدارس ينهل من خلالها النزيل السلوكيات والأخلاقيات الإسلامية والتي يستطيع بعد خروجه من النظارة ان يكون ساعد بناء في المجتمع .

وأشار حمادة أن مركزه قام بتنفيذ العديد من البرامج الهادفة للنزلاء شملت دروس في السيرة والحديث وتعليمهم الصلاة ومتابعتهم في حفظ القرآن ، وفي هذا الجانب نوه حمادة أن 7 من النزلاء قاموا بحفظ أجزاء من القرآن الكريم ، وقد تمت متابعتهم من خلال ضباط المركز وقاموا بتسميع ما حفظوه .

وبين حمادة انه تم تكريم أولئك النزلاء الحافظين كتشجيع لهم وحثهم على متابعة الحفظ ، وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا وقبولا من النزلاء الذين بدورهم قدموا الشكر للمركز .
 0  0  212
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:44 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.