شرطة المكافحة تفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط "32" فرش حشيش وكمية (كبيرة) من الحبوب المخدرة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة المكافحة تفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط "32" فرش حشيش وكمية (كبيرة) من الحبوب المخدرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / فؤاد السلطان أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أنها قامت بتفكيك شبكة تهريب مواد مخدرة بالإضافة إلى ضبط كمية من الحشيش والحبوب المخدرة ،وذلك بعد نصب عدد من الكمائن في محافظتي رفح وخان يونس.
وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد حقوقي سامح السلطان أن شرطة المكافحة تلقت معلومات من مصادرها الخاصة بوجود كمية من المواد المخدرة تم تهريبها إلى قطاع غزة ،وعليه تم إصدار أمر عمليات باستنفار فروع المكافحة في كافة المحافظات للتعامل مع تلك المعلومات .
وأوضح السلطان أنه بناء على معلومات مؤكدة ومن خلال عمليات البحث والتحري وعمل عدد من الكمائن والحواجز الطيارة تم ضبط "18" فرش حشيش بعد تفتيش أحد السيارات على أحد الحواجز الطيارة في محافظة خان يونس وإلقاء القبض على ثلاثة تجار مخدرات حيث إن أحدهم هارب من العدالة منذ فترة.
وأشار السلطان إلى أنه خلال تفتيش مكافحة رفح لأحد المنازل بالمحافظة تم ضبط "14" فرش حشيش بالإضافة إلى إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات والمطلوبين للعدالة.
وتابع العقيد السلطان حديثه أنه في ذات السياق تم ضبط "50" كرتونة أترمال في سيارة على حاجز في محافظة خان يونس وتم إلقاء القبض على القبض على أحد المروجين وأثناء التحقيق الأولي معه اعترف على أحد تجار الحبوب المخدرة في محافظة رفح حيث تم استصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش منزله وبعد تفتيش المنزل تم العثور على "850" كرتونة أترمال والقاء القبض على التاجر .

وفي نفس السياق قال السلطان " إن دائرة التحري المركزي في المكافحة قامت بعمل كمين محكم في محافظة رفح حيث قامت بمحاصرة أحد تجار الحبوب المخدرة وبعد أن قام بإطلاق النار على الشرطة تم السيطرة على المكان وإلقاء القبض عليه ومصادرة قطعة السلاح التي كانت بحوزته بالإضافة الى ضبط "164" كرتونة أترمال و"4000" حبة روتانا ".
وأكد السلطان أنه في جميع الضبطيات السابقة تم تحويل الموقوفين إلى مكاتب التحقيق بالإضافة إلى مصادرة كميات المواد المخدرة وقطعة السلاح لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وفي نهاية حديثه شدد العقيد السلطان على أن شرطة المكافحة تبقى بالمرصاد لكل من تسول نفسه لتجارة او تعاطي المواد المخدرة .
 0  0  634
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:13 مساءً الإثنين 3 أكتوبر 2022.