بالصور ... شرطة مكافحة المخدرات تقيم مخيماً تربوياً لكافة عناصرها في قطاع غزة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

بالصور ... شرطة مكافحة المخدرات تقيم مخيماً تربوياً لكافة عناصرها في قطاع غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اعلام الشرطة /فؤاد السلطان : 
اعلام الشرطة /فؤاد السلطان :
أقامت الإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات مخيماً تربوياً لعناصرها وذلك بحضور شخصيات رسمية بارزة في قطاع غزة .

ويعتبر هذا المخيم هو الأول من نوعه على مستوى وزارة الداخلية والأمن الوطني والذي يقام لعناصر إدارة شرطية بكامل طاقمها لمدة 24 ساعة ، وذلك بقرب مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .

وشارك في المخيم التربوي النائب العام الدكتور اسماعيل جبر ، ورئيس الوزراء السابق الدكتور اسماعيل هنية ،وعدداً من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني ووكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش ،ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء تيسير البطش ،ومدير الادارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات وعدداً من مدراء الإدارات العامة في الشرطة الفلسطينية .

وشمل المخيم التربوي على العديد من الفقرات المتنوعة المهنية والتربوية والتثقيفية والترفيهية والدينية وورشات العمل التي تخص تنظيم وترتيب عمل شرطة مكافحة المخدرات وعقد لقاءات مع شخصيات اعتبارية .

ورحب العقيد السلطان بالشخصيات والوفود التي زارت هذه المخيم , شاكراً لهم تلبية الدعوة التي وجهت لهم ,مؤكداً أن فكرة اقامة مخيم تربوي جاءت لإحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ولدراسة الخطوات العملية للحد من المواد المخدرة في قطاع غزة , وكذلك لاستقبال شهر رمضان المبارك وللترويح عن النفوس عناصر شرطة مكافحة المخدرات .

وعن أهداف هذا المخيم تحدث السلطان : " أن أبرز أهداف هذا المخيم هي تبادل الخبرات بين عناصر شرطة مكافحة المخدرات والتعايش الأخوي بين عناصر شرطة مكافحة المخدرات في جميع المحافظات , ولكسر الروتين اليومي , وللارتقاء بعناصر المكافحة مهنياً , ولرفع الروح المعنوية لهم ".

وقدم العقيد السلطان شكره وتقديره لكل من ساهم بإنجاح هذا العمل بدءاً بعناصر شرطة المكافحة الذين أبدوا التفاعل الشديد والانسجام مع فقرات المخيم مروراً باللجان التي أشرفت على الإعداد ومتابعة تنفيذ برنامج المخيم المتعددة.

بدوره ثمن الدكتور هنية الدور البارز الذي تقوم به الإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة بكافة أنواعها على الرغم من قلة الإمكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها الشرطة الفلسطينية .

وشكر هنية مدير الإدارة العامة للمكافحة العقيد حقوقي سامح السلطان ونائبه المقدم علاء البطش وضباط وعناصر شرطة المكافحة على جهودهم في تجفيف منابع المواد المخدرة وضبط تجار ومروجي المواد المخدرة ومواصلة الليل بالنهار من أجل مجتمع خالٍ من المخدرات.

وقال هنية موجهاً حديثه للمشاركين في المخيم من عناصر المكافحة : " نفتخر بوجود أمثالكم في وزارة الداخلية والأمن الوطني , وأنكم على ثغر مهم ومحوري لحماية أبناء شعبنا من المخدرات ".

وأشاد هنية بفكرة إقامة مخيم من هذا النوع كسابقة جديدة في العمل الأمني شاكراً القائمين على المخيم , ومقدماً التهنئة للمقدم علاء البطش بمناسبة عودته من رحلة علاجية في تركيا بعد إصابته في العدوان الأخير على غزة.

من جهته قال اللواء البطش : " أن الشرطة الفلسطينية ستبقى الدرع الواقي والحامي لأبناء شعبنا من المخدرات , وأنها ستعمل بكل طاقاتها لمنع وصول هذه السموم لأبنائنا " .

وأضاف البطش : " شرطة مكافحة المخدرات لديها الكثير من الإنجازات التي نعتز بها ونقدرها , بالرغم من قلة الإمكانيات وشح الموارد والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة " .

وضمن فقرة حوارية بين النائب العام الدكتور اسماعيل جبر ورئيس نيابة رفح الاستاذ يحيى الفرا من جهة وعناصر شرطة مكافحة المخدرات المشاركين من جهة أخرى تطرق فيها النائب العام إلى العديد من المسائل القانونية المشتركة بين النيابة العامة وشرطة مكافحة المخدرات , وتخللها عدة مداخلات من الضباط المشاركين .

يذكر أن الادارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات لها دور كبير في تجفيف منابع تجار المخدرات , وأنها تعمل على مدار الساعة لمنع تهريب المخدرات للمواطنين في قطاع غزة .

image

image

image

image

image

image
 0  0  625
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:15 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.