مباحث التموين جولات مكثفة وعمل متواصل لضبط الأسواق وخدمة الصائمين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

مباحث التموين جولات مكثفة وعمل متواصل لضبط الأسواق وخدمة الصائمين

رغم الأزمات وقلة الامكانيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / حازم االغصين أتى شهر الخيرات وبدأ الاستعداد لاستقباله , والشرطة الفلسطينية لطبيعة مهامها واحتكاكها بالمواطنين والتجار أعدت العدة لاستقبال هذا الشهر حتى يسير كما هو مطلوب فأعدت خطة متكاملة لكافة اداراتها العامة في الميدان حتى يقدموا أفضل الخدمات للمواطنين خلال شهر العبادات , " دائرة مباحث التموين " التابعة للمباحث العامة كإحدى الادارات التي يلقى على عاتقها الكثير من المهام في شهر رمضان المبارك , وللحديث عن مهام وخطة مباحث التموين لاستقبال رمضان التقى المكتب الإعلامي بمدير مباحث التموين الرائد كمال أبو سليمة .

جولات مكثفة


وبهذا الصدد أكد الرائد كمال أبو سليمة أن مباحث التموين تكثف عملها وجولاتها الميدانية التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وذلك من خلال متابعة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والمطابخ ومحلات الحلويات وذلك بالاشتراك مع وزارة الاقتصاد " قسم حماية المستهلك " ووزارة الصحة " الطب الوقائي " والبلديات " صحة البلدية " وزارة الزراعة (دائرة الرقابة الزراعية ) .

وأوضح أبو سليمة أن عمل مباحث التموين خلال رمضان في تفقد الاسوق وخاصة أصحاب محلات المجمدات ومتابعة كيفية عرضهم للمجمدات وإعطائهم إرشادات بهذا الخصوص وعمل إخطارات للمخالفين , ومتابعة مسلخ غزة للحوم الطازجة, وضرورة عرض اللحوم من خلال ثلاجات خاصة وكذلك سيارات نقل المواد الغذائية المبردة (جميع سيارات نقل اللحوم ومراقبة جميع النواحي الصحية والتجارية والتأكد من سلامة منتجاتهم) .

وأضاف الرائد أبو سليمة : " ننظم جولات ميدانية على المطاعم والكافتيرات للمتابعة والتفتيش والتأكد من عملها بشكل قانوني وإعطائها الشروط الخاصة والتأكد من حصولها على ترخيص من الجهات المختصة , ونتابع مصانع العصير والمشروبات الغازية والمواد التموينية التي تصنع في غزة ومحلات بيع البوظة والبراد والاسماك " .

واستطرد أبوسليمة قائلاً : " نعمل جولات مشتركة مع جهات الاختصاص لمراقبة عمل المخابز في قطاع غزة من الناحية الصحية والتأكد من سلامة منتجاتها , ومتابعة موزعي الغاز وضمان وصول الاسطوانات الى المواطنين بأقل مدة ممكنة وبالتسعيرة الرسمية, ونراقب الأسعار ونمنع عمليات بيع المواد الفاسدة والاحتكار ونحاسب التجار المخالفين " .

وأفاد أن مباحث التموين تتعامل مع التجار المخالفين حسب المخالفة التي يرتكبها هؤلاء التجار حيث يتم عمل محاضر ضبط وإتلاف للذين يبيعون مواد فاسدة ،ويتم عمل كذلك محاضر ضبط في حال الاحتكار حيث يتم إخذ الإجراء القانوني وذلك بالتوقيف في بعض الاحيان أو كتابة تعهد بالالتزام في البعض الاخرى ويتم بعد ذلك تحويل المخالفين للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

منع الالعاب النارية


وحول الألعاب النارية والدمدم وآليه منعها قال الرائد أبو سليمة : " نقدر أن الألعاب النارية والدمدم تشكل إزعاجاً وخطراً كبيراً على المواطنين وخاصةً الأطفال الذين يلعبون بها وقمنا بتكثيف الجهود للحد من تلك الظاهرة التي كانت منتشرة بشكل كبير في الأعوام الماضية وبجهودنا تم الحد منها " .

وتابع أبو سليمة تعتمد مباحث التموين على آلية منع هذه الألعاب من خلال التفتيش على بائعيها وتتبع مصنعيها ومستورديها والعمل على مصادرة تلك الألعاب الخطيرة والممنوعة ومحاسبة التجار الذين يبيعونها .

وأكد أنه يتم العمل قدر الامكان للتخفيف عن كاهل المواطن الصائم وتسهيل مهمة تسوقه وبذل كل الطاقات لذلك , مشيراً الى أن مباحث التموين هدفها خدمة المواطنين والتسهيل عليهم والحفاظ بكل السبل على حياتهم وسلامتهم وأن المواطنين بدورهم يقدرون هذه الجهود لأنها تأتي لخدمتهم .

ونوه الى أن مباحث التموين تعمل على مدار الساعة من خلال العمل على فترتين صباحية ومسائية وستكثف جولاتها النهارية والليلية طول شهر رمضان المبارك وخاصة أواخره , وأنها ستبذل كل ما بوسعها لبسط الأمن والسيطرة على الأسواق وضبط عملية البيع والشراء فيها .

عمل رغم الأزمات


وعن كيفية أداء عملهم في ظل الأزمات وخاصة أزمة الرواتب قال أبو سليمة : " يعلم الجميع أن الشرطة الفلسطينية تعمل بأقل الامكانيات بسبب الحصار وآثاره السلبية وتخلي حكومة الوفاق الوطني عن مسئولياتها والأزمات المفتعلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بشكل عام والموظف بشكل خاصة والذي لا يتلقى راتبه إلا أننا نعمل بكل جهد لتوفير الأمن للمواطنين " .

واستدرك قائلاً : " المراقب لحال الموظف يعلم جيداً ما هي المعاناة التي يمر بها ويكابدها لعدم حصوله على حقوقه التي كفلها له القانون , إلا أن أبنائنا في الشرطة الفلسطينية يعملون على مدار الساعة دون كلل أو ملل , وترى بعضهم يسير على قدميه حتى يصل لعمله ليقدم الخدمة للمواطنين لأنه يحافظ على عهده مع الله ولن يتخلى عن هذه الأمانة وهي خدمة المواطنين " .

وأردف أبوسليمة أن الاجراءات الوقائية التي تتبعها مباحث التموين لحماية المستهلك هي الحملات التفتيشية التي تقوم بها بشكل يومي وأسبوعي وشهري والمتابعات المركزية لفحص المواد وصلاحيتها , داعيا التجار الى الالتزام بتعليمات مباحث التموين وعدم الاحتكار .
بواسطة : hanady
 0  0  522
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 مساءً الإثنين 3 أكتوبر 2022.