شرطة المرور عمل متواصل تحت أشعة الشمس وطول فترة ساعات الصيام - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة المرور عمل متواصل تحت أشعة الشمس وطول فترة ساعات الصيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مجلة الشرطة –فؤاد السلطان في شهر رمضان المبارك كافة المؤسسات تقلص من عملها نظراً لحرارة الجو وطول ساعات الصيام التي تتجاوز الـ"16" ساعة إلا أن هناك من يحتم عليهم الواجب الديني والمهني أن يضاعفوا العمل في هذا الشهر نظراً لكثرة الازدحامات المرورية في بعض المفترقات خاصة في ساعات الظهيرة وقبيل المغرب . إنهم فرسان شرطة المرور الذين يواصلون العمل بكل جد واجتهاد من أجل الحفاظ على الحالة المرورية.

تراهم يقفون تحت أشعة الشمس وحرارتها كالجبال الشامخات ينظموا الحركة المرورية , ورغم طول ساعات الصيام والتي تنهك الجسد من التعب والنصب إلا أنهم يقدمون الخدمات للمواطنين ويعملوا بكل طاقاتهم لمنع وقوع الحوادث المرورية , ناهيك عن الأزمات والصعوبات التي تواجههم خلال عملهم إلا أنهم يتحدوا الصعوبات لخدمة المواطنين الصابرين .

وللحديث عن خطة عمل شرطة المرور في شهر رمضان المبارك أكد مدير الإدارة العامة لشرطة المرور العقيد علي النادي أن شرطة المرور اعتادت على تنظيم خطة خاصة بعناصرها خلال شهر رمضان بالإضافة إلى أمر عمليات رقم"5" لعام "2015" خاص بتحديد عمل ومهام شرطة المرور وانتشارها على المفترقات في كافة محافظات قطاع غزة .

وأوضح النادي أن إدارته قامت بالتنسيق مع باقي إدارات الشرطة الفلسطينية لمضاعفة العمل خلال شهر رمضان بهدف تحقيق حالة مرورية مستقرة في الشوارع والمفترقات والأسواق والمحلات التجارية حيث تم تقسيم فترات انتشار عناصر الشرطة على فترات لتغطي العمل على مدار الساعة .

وقال النادي : " في هذا الشهر يزداد اقبال الناس على الأماكن العامة كالمنتزهات وشاطئ البحر خاصة أن رمضان العام الماضي مر على غزة بعدوان صهيوني حرم المواطنين من التمتع في أجواء رمضان , وكذلك انتهاء امتحانات الثانوية العامة قبيل رمضان بيوم واحد فقط مما يشهد ازدحاما ًعلى هذه الأماكن ، لذلك قمنا بنشر عناصر شرطة المرور في أماكن تواجد المواطنين لتسيير الحركة المرورية في تلك المناطق ".

وأضاف النادي أنه تم نشر عناصر شرطة المرور في الفترة الليلية خاصة وقت صلاة التراويح بالقرب من المساجد الرئيسة نظراً لتكدس المصلين في تلك المناطق الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اختناقات في الحركة المرورية ويتطلب وجود عناصر شرطة المرور لتسهيل الحركة على المصلين ومنع الازدحام المروري ومنع السرقات من مركبات المواطنين المتواجدين في هذه المساجد .

وأشار العقيد النادي إلى أن هناك مؤسسات تقوم قبيل المغرب بتوزيع الماء والتمر على السائقين تكون برفقة شرطة المرور وذلك لازدياد سرعة السائقين في هذه الفترة ويكون الهدف من عملية التوزيع تفادي السرعة الزائدة وتجنباً لأي حوادث مرورية قد تودي بالأرواح في هذا الوقت بالتحديد .

وعن تعامل شرطة المرور مع المواطنين خلال شهر رمضان قال النادي : " أننا وجدنا في هذا العمل من أجل خدمة المواطنين والعمل على راحتهم سواء في رمضان أو غيره ولكن شهر رمضان له خصوصية حيث أن بعض المواطنين يكون في حالة توتر أو تؤثر عليه حرارة الجو ونوصي عناصرنا بمراعاة ظروف المواطنين الى أبعد حد والتعامل معهم بأخلاق الشرطي المسلم ".

واشاد النادي بتعاون المواطنين مع شرطة المرور مطالبهم بزيادة التعاون في هذا الشهر المبارك نظراً لصعوبة العمل وكثرة الازدحامات وخصوصاً في الفترة التي تسبق آذان المغرب بقليل والتي تنشط فيها حركة السيارات والمارة.

وحذر العقيد النادي السائقين من تجاوز القانون ومخالفة التعليمات المرورية حيث أنه لا يمكن أن نتهاون مع من يستهتر بأرواح المواطنين من خلال عدم احترام قوانين السير وزيادة السرعة وسيتم محاسبة كل من يخالف ذلك وفق القانون.

كما طالب النادي عناصر شرطة المرور بتكثيف العمل ومضاعفة الجهود خلال هذا الشهر على الرغم من الظروف التي يمر بها عناصر الشرطة من انقطاع للرواتب والحصار وأنه يجب على كل شرطي أن يوصل رسالته على أكمل وجه مهما كلف الامر.

وخلال جولة للمكتب الإعلامي للشرطة على المفترقات الرئيسة أثناء فترة الظهيرة التقينا مع عدد من عناصر شرطة المرور وهم على رأس عملهم على الرغم من حرارة الشمس القاسية وكان لنا لقاء مع الرقيب أول حمزة أبو ناصر الذي قال : " على الرغم من صعوبة العمل في مثل هذه الأجواء إلا أننا لا يمكن أن نتخلى عن أداء واجبنا الديني والوطني وتسهيل حركة السير للمواطنين ".

واضاف أبو ناصر : " أن ساعات العمل في رمضان ازدادت مقارنة بغير شهر رمضان ومع ذلك فإن خدمة المواطنين هي جوهر عملنا ولا يمكن أن نقصر في عملنا لأن التقصير سيكون فيه خطر على أرواح المواطنين التي هي أمانه في أعناقنا " .

وأفاد أن أصعب اللحظات التي تواجههم خلال عملهم في يوم رمضان هي ساعات الظهيرة التي تكون فيها الشمس عمودية فوق رؤوسهم ولكنهم بهمة عالية يتخطوا تلك الصعاب ويقوموا بأداء واجبهم الوطني .
بواسطة : foad
 0  0  390
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.