مباحث التموين تتلف كميات من اللحوم الفاسدة في خان يونس - الشرطة الفلسطينية

  • ×

مباحث التموين تتلف كميات من اللحوم الفاسدة في خان يونس

خلال جولات تفتيشية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / عمر طبش : أتلفت مباحث تموين خان يونس وبالتعاون مع الصحة العامة التابعة لبلدية خان يونس ما يزيد عن طن من لحم الحبش والدجاج لوجود تلف ظاهري على الكميات التي تم ضبطها من الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم في المحافظة .

وذكر مدير مباحث تموين خان يونس النقيب رائد أبو زرقة أن صاحب أحد المطاعم قام بإبلاغ لجنة الرقابة الغذائية بمحافظة خان يونس عن وجود تلف واضح في كميات الشاورما المخزنة لديه في الثلاجة ، وعلى الفور توجهت مباحث التموين برفقة اللجنة إلى المكان ، وقامت بإجراء فحوصات طبية على الكميات الموجودة ، حيث تبين وجود علامات فساد وتلف على الشاورما .

وقال أبو زرقة : " قمنا باستدعاء أطباء مختصين من وزارة الصحة لفحص الكمية، وخلال عملية الفحص أكد لنا الأطباء أن هذه اللحوم فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي" .

وأكد النقيب أبو زرقة أن الكميات التي تم اتلافها شملت على (250) كجم من لحم الحبش و(800) كجم من لحم الدواجن , داعياً اصحاب المطاعم بأخذ الاحتياطات الطبية والوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الأغذية لا سيما مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وفي سياق منفصل أفاد النقيب أبو زرقة بأن مباحث التموين قامت بجولة تفتيشية أخرى على المحلات التجارية حيث تم ضبط (2600) كيلو جرام من المانجا الفاسدة و(400) كيلو من السمك رنكة و(80) كيلو سمكك سردينا و (230) كيلو صدر حبش (800) كيلو صدر دجاج .

وأشار إلى أن هذه الكميات التي تم ضبطها غير مستوفية للشروط الصحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وأنه تم اتلافها بالطرق الصحيحة والصحية وتحرير محاضر ضد المخالفين وعرضها على النيابة العامة.

يذكر أن مباحث التموين تنظم حملة واسعة للتفتيش على المواد الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة وعلى المذابح للتأكد من سلامة اللحوم والدواجن وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، محذرةً التجار وأصحاب المحال من القيام بمثل هذه الأفعال التي تمس بحياة المواطنين وسلامتهم.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  205
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:20 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.