الشرطة الفلسطينية تنهى استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الشرطة الفلسطينية تنهى استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اعلام الشرطة / هنادي كرسوع : أنهت الشرطة الفلسطينية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل على راحتهم وأمنهم , والتعامل معهم بالحكمة والأخلاق الحسنة مع مراعاة الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة .

وأصدرت الشرطة الفلسطينية أمر عمليات رقم ( 7 ) لعام 2015م ينص على بدء العمل وفق خطة متكاملة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتنسيق المهام والأعمال بين إدارات الشرطة الفلسطينية للوصول لهدف الشرطة وهو توفير الطمأنينة والسكينة العامة .

وبهذا الصدد قال الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي : " الشرطة الفلسطينية تولي اهتماماً كبيراً بالأعياد والمناسبات الخاصة من أجل توفير سبل الراحة والأمان للمواطنين وأن عيد الأضحى هو أحد هذه المناسبات ".

وأكد البطنيجي أن الشرطة أعدت خطة مرنة للتعامل مع المواطنين وتسهيل العمل قبيل العيد وخلال الأيام المباركة , فقد تم تكليف شرطة البلديات بتنظيم الأسواق وترتيبها في كافة المحافظات والعمل على فتح الطرقات أمام المركبات والمارة وعدم اغلاقها لتجنب الازدحامات المرورية ولتعزيز المظهر الحضاري في قطاع غزة .

وأوضح أن من مهام شرطة البلديات أيضا نشر عناصرها قبل العيد بأيام لضمان ترتيب البسطات وكذلك نشرهم في الأسواق والمنتزهات العامة , أما مهام قوات التدخل وحفظ النظام فهو مساندة مراكز الشرطة والإدارات وشرطة البلديات والبقاء على جاهزية تامة ونشر قواتها بالقرب من المنتزهات لفرض الامن .

وتابع البطنيجي قائلاً : " أن شرطة المرور ستقوم بنشر قواتها لتسهيل حركة السير أمام المواطنين في محيط الأسواق ومنع المركبات من الاصطفاف على جانبي الطريق خاصة في سوق البسطات ، كذلك تقوم بتسهيل الحركة المرورية على الخط الساحلي في الأعياد ، وتقوم بالانتشار على كافة المنتزهات الترفيهية والمنتزهات للحفاظ على أرواح المواطنين .

وبيَّن أن مهمة الشرطة البحرية الحفاظ على الأمن العام داخل الميناء وتسهيل حركة السير بداخلها ومنع الباعة من الوقوف في أماكن تزعج المواطنين خلال فترة العيد ، مشيراً أن شرطة المحافظات مهمتها تسهيل حركة السير وعدم إغلاق الشوارع وتأمين المنتزهات العامة التي يكثر ارتيادها من قبل المواطنين في الأعياد والمناسبات الخاصة .

وأوضح أن شرطة محافظة غزة تقوم بمتابعة سوق البسطات (الشجاعية ) وتمنع الباعة من إغلاق الطريق , وأما شرطة الدوريات والنجدة تقوم تثبيت العديد من قواتها بالقرب من منتزهات محددة ومساندة شرطة المرور في ظل ازدحام الأسواق .

وذكر أن المباحث العامة تعمل على متابعة الأسعار وملاحقة التجار والمحتكرين بالإضافة إلى متابعة كل ما يخص تجهيزات عيد الأضحى بالأسواق وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك من خلال الخروج بجولات وحملات تفتيشية بشكل مكثف على الأسواق والمحالات التجارية المختلفة والتنسيق مع وزارة الاقتصاد والصحة والحكم المحلي والزراعة وذلك بما يخص الأضاحي والمواد الغذائية , كما وتعمل على ملاحقة المفرقعات والتجار الذين يقومون ببيعها وترويجها وخاصة مسدسات "الدمدم" التي تعرض المواطنين للخطر.

ودعا البطنيجي المواطنين إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الشرطة التي تسعى من خلالها لحفظ الأمن والنظام العام وتوفير الراحة للمواطنين , مشيراً إلى أن هناك متابعة دقيقة من قبل كافة إدارات الشرطة لهذه الأمور لافتاً إلى أن مراكز الشرطة ستواصل عملها بشكل طبيعي خلال أيام العيد من أجل متابعة السرقات واستقبال شكاوى المواطنين .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  412
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.