عمليات شرطة محافظة خان يونس تتلقى " 100000 " اتصال منذ بداية العام - الشرطة الفلسطينية

  • ×

عمليات شرطة محافظة خان يونس تتلقى " 100000 " اتصال منذ بداية العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مجلة الشرطة / إبراهيم أبوسبت: 
تعتبر العمليات المركزية عصب أي جهاز أمني وشرطي بحيث لا يمكن الاستغناء عنها تحت أي ظرف من الظروف كونها وسيلة التواصل بين القيادة والجنود في الميدان والتي من خلالها تصدر القيادة تعليماتها للعناصر الأمنية والشرطية للتعامل مع الأحداث والمواقف وكافة المهمات.

ولأهمية دور العمليات المركزية في الشرطة الفلسطينية عقد المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية لقاءً مع نائب مدير العمليات المركزية في شرطة محافظة خان يونس النقيب محمود أبو صالح للحديث عن أعمال وإنجازات العمليات المركزية.

وبدأ النقيب أبو صالح حديثه عن أهمية دور العمليات المركزية في شرطة المحافظة والتي تعتبر حلقة الوصل بين قيادة الشرطة في المحافظة وبين جميع مراكز الشرطة والإدارات الفرعية فيها، والتي من خلالها تصدر التعليمات للعاملين في الميدان بتنفيذ الأوامر وتحريك الدوريات والتعامل مع الاحداث وتأمين المهرجانات وغيرها.

وعن كيفية التعامل داخل غرفة العمليات المركزية في شرطة المحافظة قال النقيب أبو صالح: " العلاقة داخل غرفة عمليات شرطة خان يونس تبادلية بحيث يتم استلام الإشارات والبرقيات والبلاغات من المواطنين والمؤسسات والشخصيات وتسليمها للمراكز كلاً حسب منطقة اختصاصه وبناءً عليه يتم تحريك دوريات للتعامل مع هذه الإشارات وكذلك استلام إشارات من المراكز ونقلها للقيادة وأخرى للمراكز والإدارات الفرعية في المحافظة ".

واستطرد أبو صالح قائلاً: " وتُعد العمليات المركزية كذلك حلقة التواصل بين المراكز والإدارات المتخصصة داخل المحافظة بالإضافة إلى أن العمليات المركزية لها تواصل مع عمليات المحافظات والعمليات المركزية لقيادة الشرطة الفلسطينية والتي تتبع عمل الشرطة في كافة محافظات قطاع غزة ".

وأكد النقيب أبو صالح أن العمليات المركزية في محافظة خان يونس تلقت منذ بداية عام 2015م " 100000 " اتصال تنوعت ما بين نداءات استغاثة وطلب مساعدة وإبلاغ عن مشاجرات وغيرها , لافتاً الى أن الشرطة الفلسطينية تتعامل مع كافة الاتصالات بجدية واهتمام .

وحول أقسام العمليات المركزية في شرطة المحافظة أشار النقيب أبو صالح إلى أن لدى العمليات المركزية قسم للإدارة وهو يقوم بجميع المهام الإدارية من تلقي أوامر إدارية وأوامر عمليات مركزية ومتابعة شؤون ضباط وأفراد دائرة العمليات في شرطة المحافظة.

وأردف أبو صالح كذلك لدينا قسم الإشارة والذي يتلقى الإشارات والمكالمات عبر الأجهزة اللاسلكية والاتصال الأرضي * وهو الذي يعطي الإشارات للعاملين في الميدان عبر اللاسلكي كتحريك دوريات وحل إشكاليات وتفعيل حواجز وغيرها *بالإضافة الى قسم خاص بالخرائط وهو الذي يقوم بمهام وضع الخرائط الخاصة بشرطة المحافظة واسقاط مراكز الشرطة والإدارات الفرعية والمؤسسات الأمنية عليها ، وتحديد منطقة كل مركز شرطة بالحيز الجغرافي لاختصاصه.

وعن العلاقة مع المؤسسات المحلية في المحافظة ذكر النقيب أبوصالح أن العمليات المركزية لها تواصل مع كافة المؤسسات المحلية في المحافظة لاسيما الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي والدفاع المدني والخدمات الطبية حيث يتم التواصل معهم في حالات الطوارئ والاستعانة بهم خلال الحروب لتلبية استغاثات المواطنين.

وأشار أبوصالح إلى حجم المعيقات التي تؤثر على عملهم من نقص الإمكانيات التي تواكب التطور الحديث في التواصل اللاسلكي , مرجعاً ذلك للحصار الصهيوني الخانق لقطاع غزة ومنع إدخال الأجهزة للقطاع، كذلك المشاكل في الاتصال والتواصل خلال الحروب بفعل القصف الصهيوني لوسائل الاتصال مما يؤثر على تواصل المواطنين مع الشرطة .

واستكمل أبوصالح ذكر المعيقات قائلاً:" إضافة إلى ذلك الحصار الصهيوني على قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثمان سنوات والأزمات المفتعلة من قبل حكومة التوافق الوطني والمتمثلة بعدم صرف ميزانيات تشغيلية ورواتب للعناصر العاملين على مدار الساعة لخدمة المواطنين الغزيين ".

وأضاف النقيب أبوصالح: " رغم حجم التحديات والصعاب إلا أننا نواجه ذلك بنخبة من الضباط والأفراد المتميزين في أعمالهم وأصحاب الخبرة والذين لا يبخلون على شعبهم بوقتهم وجهدهم رغم الظروف التي يعيشونها , وأنهم لن يتخلوا عن مهامهم مهما بلغت الصعوبات " .
بواسطة : hanady
 0  0  260
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.