قيادة الشرطة تشارك في ورشة عمل بعنوان " موائمة أماكن التوقيف للموقوفين " - الشرطة الفلسطينية

  • ×

قيادة الشرطة تشارك في ورشة عمل بعنوان " موائمة أماكن التوقيف للموقوفين "

نظمها المركز الإعلامي المجتمعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اعلام الشرطة / لؤي الزايغ : شارك وفد من قيادة الشرطة الفلسطينية في ورشة عمل بعنوان " موائمة أماكن التوقيف للموقوفين " والتي نظمها المركز الإعلامي المجتمعي للحديث عن أماكن التوقيف وملائمتها للموقوفين وظروفها .

ومثَّل وفد قيادة الشرطة نائب مدير عام الشرطة العميد محمد خلف والمستشار القانوني لمدير الشرطة العقيد وئام مطر ومفتش عام التحقيق المقدم سامي عبد اللطيف وبحضور عدد من المحاميين والقانونيين والإعلاميين .

وفي كلمة له أكد العميد خلف أن أماكن التوقيف لدى الشرطة الفلسطينية هي أماكن توقيف مؤقت وليست أماكن للإصلاح وأن التوقيف فيها لا يتعدى المدة القانونية وهي مدة بسيطة .

وأوضح العميد خلف أن الشرطة الفلسطينية جهة تنفيذية تطبق القانون الفلسطيني ولا تعمل إلا وفق القانون المسنون ، وأنها تتابع عمل عناصرها ومدى تطابق إجراءاتهم للقانون , وأنها لن تسمح لاحد أن يتجاوز القانون .

وقال العميد خلف : " أماكن التوقيف التابعة لنا يتوفر بها الظروف المناسبة والحياة الإنسانية الكريمة للموقوفين ونعمل رغم الظروف الصعبة على توفير ذلك لهم , وأننا أعطينا التعليمات المستديمة لعناصر الشرطة بالتعامل الحسن مع الموقوفين واحترامهم " .

من جهته وصّف العقيد مطر الإجراءات القانونية التي تتبعها الشرطة خلال فترة توقيف الموقوفين في مراكزها , مبيناً أن التوقيف لدى مراكزها لا يكون إلا وفق القانون وبتعليمات من جهات الاختصاص حسب الأصول .

وأشار العقيد مطر أن الشرطة الفلسطينية تعمل وفق صلاحياتها القانونية وضمن التفويض الذي تمنحه النيابة العامة لها, لافتاً إلى أن توقيف أي مواطن يكون حسب القضية أو الجرم الذي يرتكبه , وأنه يتم توقيفه خلال فترة التحقيق في مراكز الشرطة وبعد اصدار الحكم عليه يتم تحويله لمراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لوزارة الداخلية والامن الوطني.

وفي نهاية الورشة ناقش الحضور مع وفد قيادة الشرطة العديد من القضايا التي تهم بالموقوفين وحالات توقيفها .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  572
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.