المباحث العامة تُنجز قضية نصب واحتيال وسرقة رصيد جوال بقيمة " 6330 " شيكل - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المباحث العامة تُنجز قضية نصب واحتيال وسرقة رصيد جوال بقيمة " 6330 " شيكل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اعلام الشرطة /حازم الغصين : أنجزت المباحث العامة - دائرة المصادر الفنية - قسم جرائم الاتصالات قضية نصب واحتيال وسرقة رصيد جوال قام بها المدعو ( م – ع ) من خلال انتحاله لشخصية موظف من شركة جوال .

وأكدت دائرة المصادر الفنية ورود عدة شكاوي من المواطنين تفيد بتعرضهم للنصب والاحتيال وسرقة أرصدة جوالاتهم من قبل شخص مجهول الهوية من خلال قيامه بخداعهم .

وأوضحت المباحث العامة أنها تابعت شكاوي المواطنين وجمعت المعلومات والتحريات عن القضية والشخص منتحل الشخصية وتواصلت مع العديد من الجهات ذات الاختصاص ومن خلال تتبع شريحة الجوال وحركة الأرصدة وتحويلاتها إلى أن توصلت للاشتباه بشخص يدعى ( م – ع ) حيث تم استدعائه .

وبينت المباحث العامة أنه وأثناء التحقيق الأولي مع المدعو ( م – ع ) اعترف بأنه قام بفتح حساب عبر الفيس بوك باسم أحد موظفي شركة جوال وقام بإرسال طلبات صداقة لعدد من المواطنين وتضليلهم بتقديم العديد من الهدايا والعروض في حال قيامهم بتعبئة أرصدة في جوالاتهم .

واستكملت المباحث العامة رواية تفاصيل القضية قائلة : " المتهم كان يطلب الرقم المرسل بالرسالة والذي يمكنه من الدخول لصفحة المواطن الذي قام بتعبئة الرصيد عبر الانترنت والقيام بسحب الرصيد من جواله عن طريق صفحته حيث بلغ مجمل المبالغ التي تم قام بسرقتها من خلال القضايا " 6330 " شيكل .

ولفتت المباحث العامة إلى أن عمليات النصب والاحتيال والسرقة شملت مواطنين من قطاع غزة والضفة الغربية , مشيرةً إلى تدوين أقوال المتهم واتخاذ المقتضى القانوني بحقه .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  753
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.