الشرطة البحرية تنهى استعداداتها لاستقبال الشتاء ولن تتوانى عن خدمة المواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الشرطة البحرية تنهى استعداداتها لاستقبال الشتاء ولن تتوانى عن خدمة المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / فؤاد السلطان : يحتاج فصل الشتاء لاستعدادات خاصة وخطط معدة من قبل الشرطة الفلسطينية لاستقبال هذا الموسم وذلك للتكيف مع تقلبات الطقس وبرودة الجو وما يصاحبه من رياح وأمطار وما يترتب عليه من مخاطر على المواطنين ، وكل إدارة من ادارت الشرطة الفلسطينية تستعد لاستقبال الموسم وتحدد مهامها وفق خطة كاملة متكاملة تعدها قيادة الشرطة الفلسطينية للتعامل من أي طارئ خلال هذا الموسم .

والشرطة البحرية من الإدارات الهامة في الشرطة الفلسطينية والتي تأخذ النصيب الأكبر من المهام خلال الشتاء ويلقى على عاتقها أعباء كبيرة للتعرف عليها وعلى استعدادات الشرطة البحرية للموسم التقى المكتب الإعلامي بمدير الشرطة البحرية العقيد عامر للسرور .

وبهذا الصدد قال العقيد سرور: " الشرطة البحرية أنهت استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء من خلال إعداد خطة مرنة متكاملة قابلة للتنفيذ تأخذ بعين الاعتبار كافة الظروف والأحوال التي من المتوقع أن تمر بها الحدود الساحلية لقطاع غزة والمناطق الداخلية للقطاع , لافتاً الى أن الخطة شاملة لكافة المحافظات في قطاع غزة .

وأوضح العقيد سرور أن طواقم الشرطة البحرية على استعداد تام ودائم في كل الأوقات للتعامل مع كافة الأحداث والمواقف والظروف رغم قلة الإمكانيات وشح الموارد وعدم توفير الميزانيات التشغيلية ،وأنها على جهوزية تامة لخدمة المواطنين وتقديم يد العون والمساعدة في أماكن عمل الشرطة البحرية وغيرها .

وقال سرور : " مع اقتراب دخول فصل الشتاء تقوم الطواقم المختصة في الشرطة البحرية بعمل صيانة كاملة لجميع الزوارق والمعدات والمقرات وذلك لأن الأجواء متقلبة والرياح شديدة والأمطار تكون غزيرة ، وهناك صعوبة في الحركة والتنقل ولذلك فإن الاختلافات الجوهرية في الطقس تحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل للمرافق والأماكن للتكيف معها " .

وأشار العقيد سرور إلى أن مهام وأعباء الشرطة البحرية تزداد في فصل الشتاء حيث تقوم بتسيير دوريات راجلة ومحمولة وعائمة على مدار الساعة لمراقبة الساحل من بيت لاهيا إلى رفح , بالإضافة إلى الحواجز الدائمة والطيارة , كما يقع على عاتقها حماية الحدود البحرية بالإضافة إلى متابعة الصيادين ومساعدتهم في أي وقت احتاجوا للمساعدة .

وشدد على أن الشرطة البحرية في الأوقات التي تشهد أجواء عاصفة تعلن حالة الاستنفار لعناصرها وتكثف دورياتها وتساعد الصيادين في انتشال قواربهم التي قد تغرقها الأمواج , بالإضافة إلى أنها تحافظ على أرواح وممتلكات الصيادين في الميناء وتمنع دخول المواطنين للبحر بهدف السباحة خوفاً على حياتهم .

وأكد العقيد سرور أن الشرطة البحرية لديها فرق مختصة تتعامل مع المنخفضات الجوية الشديدة التي تتعرض لها بعض المناطق المنخفضة في قطاع غزة كما حدث في السنوات الماضية في منطقة النفق , واستخدمت الشرطة البحرية خلالها كافة امكانياتها وعناصرها لانتشال المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم من خلال تواجد عناصر الشرطة البحرية بقواربها وحسكاتها لإخراج المواطنين من المنازل التي غمرتها المياه ، كما قامت بالغطس والسباحة لإخراج المواطنين الذين حالت المياه دون خروجهم ووضعهم في أماكن آمنة .

وتابع سرور قائلاً : " من مهامنا أيضا تكثيف انتشار دوريات الشرطة البحرية في المناطق المتوقع منها تهريب المواد المخدرة عبر الحدود البحرية وضبطها والمهربين وتجار المخدرات وتسليمهم للعدالة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ".

وشدد سرور على أن الشرطة البحرية تحارب وتكافح صيد الاسماك باستخدام المواد المتفجرة والسموم لما لها من مخاطرة على الثروة السمكية وعلى المواطن الغزي ويلوث البيئة , منوها الى أن الشرطة البحرية تقوم بعمل تحريات وتتابع بشكل مستمر وتلاحق من يقوم باستخدام هذه الوسائل في الصيد وتتخذ كافة الإجراءات القانونية بحقه .

ونوه العقيد سرور إلى أن الشرطة البحرية لديها تنسيق وتعاون مشترك مع كافة إدارات الشرطة الفلسطينية , وجهاز الدفاع المدني خلال عمليات الإنقاذ وانتشال المواطنين والمراكب , والوزارات والمؤسسات والنقابات وجهات ذات اختصاص في عمل الشرطة البحرية .

وأكد سرور على أن مكاتب الشرطة البحرية في كافة المحافظات مفتوحة لاستقبال شكاوي المواطنين وخصوصاً الصيادين كون الشرطة وجدت لخدمة المواطنين وحماية ممتلكاتهم ، وأنهم لن يتوانوا عن تقديم المساعدة والعون رغم كافة الظروف والأوضاع التي تمر بها الشرطة الفلسطينية .

وفي ختام حديثه حث العقيد سرور المواطنين على الالتزام بتعليمات الشرطة الفلسطينية وتنفيذ إرشادات وتوجيهات التي تطلقها الشرطة البحرية والتي تهدف للحفاظ على أرواح وممتلكات هؤلاء المواطنين .
بواسطة : hanady
 0  0  396
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.