شرطة المرور تواصل عملها تحت الأمطار - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة المرور تواصل عملها تحت الأمطار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : يواصل أصحاب الزي ذو اللون الأزرق عملهم تحت الأمطار غير مبالين بهطولها على رؤوسهم وغير مهتمين بتبلل زيهم ، فأهمية عملهم تجعلهم يتحدون الصعاب والأزمات حتى الأحوال الجوية السيئة لتحقيق أهدافهم ومهامهم وهي حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم والمحافظة على سلامتهم من خلال تنظيم الحركة المرورية للحد من الحوادث المرورية على مدار الساعة وفي أحلك الظروف .

وفي ظل هطول الأمطار والمنخفض الجوي الذي يتأثر به قطاع غزة التقى موقع الشرطة بالرقيب أول محمد أبوريالة أحد عناصر شرطة المرور أثناء وقوفه في منتصف الإشارة الضوئية على مفترق السرايا الأكثر حركةً وازدحاماً ملوحاً بيده منظماً حركة السير ومتابعاً عملية مرور السيارات والمشاة رغم تواصل الأمطار واستمرارها في هذا اليوم .

ويؤكد أبوريالة أنه ورغم صعوبة عمل شرطة المرور وضرورة تواجد عناصر إدارة شرطة المرور في الميدان سواء في ظل الحرارة الشديدة أو البرد القارص أو حتى في ظل الحروب ورغم انقطاع الرواتب والعديد من الأزمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني منذ العام 2007 إلا أن هذا لم يفت في عضده ولم يمنعه من أداء عمله في تنظيم الحركة المرورية ، ومنع الحوادث المرورية التي قد تزداد بسبب سوء الأحوال الجوية وصعوبة الرؤية في كثير من الأحيان .

ويشير أبوريالة إلى أن وجوده تحت مياه الأمطار قد يعرضه للأمراض إلا أن ذلك لم يمنعه من أداء عمله والوقوف في الميدان لمتابعته بشكل مباشر ، وكذلك لم يفكر بالنقل من إدارة المرور لأنه هذه أمانة ومسئولية ويجب أدائها بعيداً عن الأزمات فتوفير الأمن والسكينة والنظام العام هي الأساس في عملهم .

ويوضح أبوريالة أن إدارته تسعى بالقدر المستطاع لتوفير السترة الواقية من المطر لعناصرها رغم انقطاع الموازنات التشغيلية وأزمة الرواتب بالإضافة إلى تحصين الشرطي نفسه بارتداء الملابس الثقيلة لكي يحمي نفسه من التعرض للأمراض وهكذا يسير عناصر شرطة المرور أعمالهم في ظل الظروف الراهنة والأجواء الماطرة .

ويضيف الرقيب أول أبوريالة أنه ومنذ ثمان سنوات يؤدي عمله في شرطة المرور وعلى مفترق السرايا وتلقى العديد من شهادات الشكر والتقدير بسبب تميزه في عمله على مفترق السرايا كونه عنصر فعال في شرطة المرور .

ويبين أبوريالة أن عمله في شرطة المرور غير مقتصر على وقوفه لساعات طويلة في سبيل أداء عمله تحت الأحوال الجوية الباردة ، بل هناك العديد من المهام منها متابعته للمخالفات المرورية وتجاوز إشارات المرور من قبل السائقين ، وكذلك يقوم بمتابعة إجراءات الأمان لدى السائقين لحماية أرواحهم وممتلكاتهم ، وكذلك متابعة كل من يستغل خلو الشوارع من المواطنين نظراً لتواصل سقوط الأمطار والقيام بجرائمهم .
بواسطة : hanady
 0  0  381
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.