مباحث خان يونس تكشف تفاصيل قضية مقتل المواطن معمر - الشرطة الفلسطينية

  • ×

مباحث خان يونس تكشف تفاصيل قضية مقتل المواطن معمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : يعد منع وقوع الجريمة وملاحقة المجرمين في حال وقوعها وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا الجزاء لجرائمهم من المهام الرئيسة للشرطة الفلسطينية وخاصة إدارتي المباحث العامة التي يؤكل لها البحث والتحري وجمع المعلومات عن الجرائم وملاحقة مرتكبيها وإدارة الأدلة الجنائية التي يقع على عاتقها جمع الدلائل والقرائن والاستدلال على مرتكبي الجرائم .

وعملت المباحث العامة برفقة الأدلة الجنائية على مدار ثلاثة شهور متواصلة على كشف جريمة قتل المواطن يوسف معمر من محافظة خان يونس ومعرفة المجرمين , ولتسليط الضوء على تفاصيل مقتل المواطن معمر والخلفية الحقيقية وراء عملية القتل وكيفية كشف المجرمين التقى موقع الشرطة بمدير فرع مباحث خان يونس المقدم علي القدرة .

وبهذا الصدد أكد المقدم القدرة أنه وبعد تلقي الشرطة الفلسطينية بلاغاً يفيد بوجود جثة موجودة في منطقة صوفا الواقعة بين محافظتي رفح وخان يونس في الشارع العام ، على الفور توجهت قوة من المباحث العامة إلى المكان وقامت بمعاينة الجثة وسؤال الشهود الموجودين في المكان ، ولم تتوصل إلى أي معلومة في وقتها.

وقال المقدم القدرة : " تواصلنا مع الأدلة الجنائية لمعاينة الجثة وجمع الاستدلالات وتبين أن الجثة تعود للمواطن يوسف معمر 21 عاماً , وقمنا بالبحث والتحري وجمع المعلومات وحصر المشبوهين والتحقيق معهم وأخذ إفادات الشهود وأقارب المواطن معمر واستمرت القضية لمدة ثلاثة شهور متواصلة " .

وتابع القدرة : " أثناء التحقيقات وردت إلينا قضية لأحد المواطنين على خلفية أخلاقية ويدعى ( ص – س ) فقمنا بالتحقيق الأولى معه وتم سؤاله عن تواجده في يوم حادثة القتل فأعطى تفاصيل دقيقة مما أثارت حوله الشبهات ، وتم استدعاء أحد أفراد عائلته واستجوابه عن ( ص – س ) وأماكن تواجده في تاريخ الحادثة فكانت المعلومات مختلفة ، مما أكد لدينا بعض الشبهات التي تدور حول المشتبه به ".

وأضاف المقدم القدرة أن ( ص – س ) كان يتمتع بقدر عالٍ من الذكاء ولم يقدم أي معلومة ضده مما اضطرنا إلى الاستعانة بخبيرة في علم الفراسة وبطبيب نفسي ومعرفة بعض التفاصيل التي يمكن أن يقوم المجرم بتغييرها ، كذلك بعض الحركات الجسدية التي تظهر على المجرمين في حال انكارهم للجرائم التي ارتكبوها .

وبين المقدم القدرة أن ( ص – س ) بدأ بعد مواجهته بالأدلة والبراهين بالاعتراف بأنه قام مع المدعو ( ي – ع ) بإيقاف المغدور معمر في منطقة صوفا على أنهما من المقاومة والحديث معه بعنف وسحب جواله والعبث به وسحب الدراجة النارية الخاصة به ووضعه في أحد الأراضي الزراعية كعقاب له لوصوله إلى مكان لا ينبغي أن يكون فيه .

واستكمل القدرة أن المواطن معمر قام بالتعارك معهما مما أدى إلى قيام ( ص – س ) بإطلاق النار عليه وأخذ الدراجة النارية والسير عليها وهي مطفئة الأنوار وإلقائها في منطقة صوفا كذلك تكسير ثلاث جوالات كانت بحوزته .

وأكد القدرة أن الدافع الحقيقي وراء مقتل المواطن معمر هو السرقة , لافتاً إلى أنه باعتراف المتهم ( ص – س ) تم احضار المتهم الآخر ( ي – ع ) والتحقيق معه وقاما بتمثيل الجريمة التي ارتكبوها وتم تحويلهما إلى النيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحقهما .

وفي نهاية حديثه حذر المقدم القدرة كل من تسول له نفسه بالعبث بأرواح وممتلكات المواطنين , مشدداً على أن الشرطة الفلسطينية والمباحث العامة ستضرب بيد من حديد على كل العابثين والمجرمين وأنها ستلاحقهم وتقدمهم للعدالة والقانون .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  374
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:38 صباحًا الخميس 6 أكتوبر 2022.