الشرطة الفلسطينية تنهى استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الشرطة الفلسطينية تنهى استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : أنهت الشرطة الفلسطينية كافة استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء لهذا العام من خلال توزيع المهام على إدارات الشرطة الفلسطينية كلاً حسب اختصاصه وذلك ضمن أمر عمليات رقم " 8 " أصدرته العمليات المركزية التابعة للشرطة الفلسطينية .

أكد الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي أن الشرطة أعدت خطة متكاملة ومرنة للتعامل مع فصل الشتاء في المحافظات الخمس في قطاع غزة لتجنيب المواطنين أي مخاطر على حياتهم , وأنها ستقوم في المنخفضات الجوية القوية بإخلاء منازل التي من المحتمل أن تغمرها مياه الأمطار وتسكينهم في مراكز الإيواء كما حدث في المنخفضات السابقة بالإضافة إلى تقديم المساعدة والعون لهم .

وأوضح البطنيجي أنه من خلال أمر العمليات تم تشكيل لجنة الطوارئ الفرعية والخاصة بالكوارث الطبيعية والتي تضم جهاز الشرطة والدفاع المدني والأشغال العامة والإسكان لتتعامل مع أي منخفض قوي يتعرض له القطاع ، وأن الشرطة الفلسطينية ستقوم باستنفار كامل عناصرها ، وستعمل على تقليل الأزمة المرورية وذلك بنقل المواطنين بسيارات الشرطة .

وقال البطنيجي : " أن الشرطة البحرية جهزت مجموعة الغوص بأدوات الغوص الكاملة ومهمتها اخراج المتضررين الذين تغمر المياه منازلهم ، ومساعدة الدفاع المدني في جميع مهامه ، ومتابعة الحسكات التي تريد المساعدة في إخلاء المتضررين فيما سينتشر أفراد شرطة المرور على المفترقات المحيطة بالأماكن المغمورة بالمياه وتسهيل حركة السير وإيجاد طرق بديلة لتسهيل الحركة المرورية " .

واستكمل البطنيجي أهم ما ورد في أمر العمليات قائلا : " أن المباحث العامة ستتابع مراكز الايواء لمنع حدوث أي مشاجرات أو مخالفات قانونية ومتابعة أوضاع الناس الموجودة داخل هذه المراكز ، فيما ستقوم هندسة المتفجرات بفحص للأماكن المقصوفة والتي غمرتها المياه خشية من وجود أجسام مشبوهة قد يكشف إزالة الأتربة بفعل مياه الأمطار مما يشكل خطراً على المواطنين " .

وبين أن شرطة المحافظات ستقوم بالتنسيق بين المحافظات والمؤسسات الرسمية والغير رسمية لتقديم الخدمات للمتضررين وترشيح أماكن إيواء للمتضررين بالتنسيق مع وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم ، وستقوم الدوريات والنجدة بنشر دورياتها لتأمين مراكز الإيواء ومساعدة الدفاع المدني في انقاذ المواطنين .

ودعا البطنيجي المواطنين لأخذ كافة تدابير الحيطة والحذر في حال حدوث أي منخفض ، وفي حال حدوث أي طارئ الاتصال على رقم الشرطة المجاني (100) للتعامل مع الحدث , متمنياً السلامة التامة لكافة المواطنين في قطاع غزة .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  218
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 صباحًا الأحد 14 أغسطس 2022.