المباحث العامة تًنجز قضية ابتزاز وتشهير عبر الفيس بوك - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المباحث العامة تًنجز قضية ابتزاز وتشهير عبر الفيس بوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / حازم الغصين : تمكنت المباحث العامة " دائرة المصادر الفنية " من انجاز قضية ابتزاز وتشهير لإحدى المواطنات من قطاع غزة من قبل شخص عبر الفيس بوك .

وقالت المباحث العامة : " أن شكوى تقدمت بها مواطنة لدى دائرة المصادر الفنية تفيد أنها فقدت ذاكرة الجوال الخاص بها وتحتوى على العديد من الصور الخاصة ، وأن أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قام بتهديدها بنشر صورها في حال عدم حصول صاحبه على مبلغ من المال " .

وأكدت المباحث العامة أنه تم الحصول على حساب الشخص المبتز والتواصل معه واستدراجه إلى أن تم التعرف عليه ويدعى ( ح – م ) ، مبينة أنها قامت باستدعائه وأثناء التحقيق الأولي معه اعترف أنه عثر على ذاكرة الجوال وقام بنسخ الصور على جهازه الشخصي وبدأ في مساومة الفتاة وتهديدها للحصول على مال .

وأكدت المباحث العامة أنها تحفظت على الأجهزة الالكترونية التي استخدمت في عملية الابتزاز وتحويلها والمتهم إلى الجهات المختصة لأخذ المقتضى القانوني بحقه .

ودعت المباحث العامة المواطنين إلى عدم احتفاظهم بأي صور شخصية أو عائلية على جوالاتهم لأنها قد تتعرض للضياع أو السرقة ، كذلك إمكانية استرجاع البيانات بعد حذفها من على الجوالات الحديثة .
بواسطة : hanady
 0  0  279
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:42 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.