التخطيط والتطوير بالشرطة تنظم ورشة عمل بعنوان " توحيد النماذج الإحصائية " - الشرطة الفلسطينية

  • ×

التخطيط والتطوير بالشرطة تنظم ورشة عمل بعنوان " توحيد النماذج الإحصائية "

بمشاركة نائب مدير الشرطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / لؤي الزايغ : نظمت الإدارة العامة للتخطيط والتطوير في الشرطة الفلسطينية ورشة عمل بعنوان " توحيد النماذج الإحصائية " وذلك في مقر قيادة الشرطة الفلسطينية غرب مدينة غزة .

وحضر الورشة نائب مدير عام الشرطة العميد محمد خلف ومدير التخطيط والتطوير في الشرطة العقيد أيوب أبوشعر ومدير شرطة محافظة الشمال العقيد علاء الدين الهندي ومفتش تحقيق محافظات الشرطة المقدم سامي عبد اللطيف ومدير دائرة الجودة وتقييم الأداء المقدم اياس يونس ولفيف من ضباط إدارة التخطيط ومسؤولي أقسام الأرشيف في مراكز الشرطة .

وفي كلمة له أكد العميد خلف أن تطور جهاز الشرطة يعبر عن إرادة وعزيمة قوية من قبل مكونات وكوادر الشرطة , وأنها استطاعت التغلب على الإشكاليات التي تعرقل نجاحاتها فقدمت إنجازات نوعية ومميزة على كل الأصعدة وخاصة الصعيد الأمني .

وقال العميد خلف : " الاحصائيات التي تعدها إدارة التخطيط في الشرطة لها أهمية كبيرة كونها تعطي القيادة الرؤية على التشخيص واتخاذ القرار السليم والمناسب وما دون ذلك يؤدي الى انحراف في السياسات والجهود " .

وقدم العميد خلف شكره وتقديره لمدير التخطيط وكافة العناصر العاملة في الإدارة على جهودهم الكبيرة وانجازاتهم المتواصلة , داعياً إياهم الى الاستمرار في اظهار الصورة المشرقة للشرطة وانجازاتها الكبيرة .

من جهته أكد العقيد أبوشعر أن إدارته تعد التقارير والاحصائيات لإنجازات الشرطة وفق أسس علمية واحصائية , مشيراً الى أن هذه الاحصائيات ولدت نوع من التنافس بين المراكز والإدارات .

وتحدث العقيد أبوشعر عن استمرار ادارته في مواصلة العمل الدؤوب من أجل النهوض أكثر بالعمل الشرطي التخطيطي ، خاصة اعداد تقارير تقييم الأداء الشرطي وتقديم العديد من الدراسات والأبحاث والتقارير التي تحتاجها قيادة الشرطة .

وأضاف العقيد أبوشعر : " نبذل كل الجهود ونتابع كافة انجازات الشرطة ونعمل على ادراجها ضمن احصائيات نقدمها لقيادة الشرطة بشكل شهري وربع سنوي ونصف سنوي وسنوي " .

وأشار أبوشعر إلى أن الهدف من الورشة الاتفاق على محددات العمل لاختصار الجهد والوقت والخروج بنماذج إحصائية موحد لعمل مكاتب التحقيق في المحافظات والمراكز, لافتاً إلى أنه سيتم العمل بهذه النماذج الموحدة مع بداية العام القادم .

وأفاد أبوشعر أن الاعتماد على نماذج موحدة ودقيقة وواضحة تمكن القيادة من اكتشاف أي خلل والعمل بسرعة على علاجه وتقويمه .

بدوره استعرض المقدم عبد اللطيف بعض النماذج السابقة والتي كان تستخدم , مبيناً بعض الملاحظات فيها ، وقام بعرض النموذج الجديد وبمشاركة جميع الحضور من مسؤولي أقسام الأرشيف في مراكز الشرطة حيث تم عرض وتوضيح النموذج الجديد الموحد .

وتخلل الورشة نقاش موضوعي وفعال بين الحضور واطروحات وملاحظات من أجل الوصول لنماذج موحدة لجميع المحافظات في قطاع غزة .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  300
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:36 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.