شرطة المرور بالمحافظة الوسطى مهام وانجازات رغم التحديات والصعوبات . - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة المرور بالمحافظة الوسطى مهام وانجازات رغم التحديات والصعوبات .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / علي العايدي : تواصل شرطة المرور في محافظة الوسطى عملها الميداني بكافة قوة عناصرها المختلفة بهدف تسيير الحالة المرورية ومنع الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم ، وتتنوع مهام شرطة المرور ما بين متابعة حوادث السير والقضايا المحولة من النيابة وما بين المخالفات المرورية التي يرتكبها السائقون وذلك من خلال التواجد الدائم لأفرادها على المفترقات المركزية والأسواق .

وبهذا الصدد أكد مدير شرطة المرور في المحافظة الوسطى المقدم أسعد أبو سويرح أن شرطة مرور الوسطي تغطي عدة مناطق وهي دير البلح مفترق المحطة ومفترق البلد ومفترق البركة ومقابل مدرسة الثانوية على شارع صلاح الدين ومقابل مستشفى شهداء الأقصى ،ومدخل مخيم المغازي .

وبين أن تواجد عناصر شرطة المرور يشعر المواطنين بالأمن والأمان ، وهو ضروري لمتابعة الحالة المرورية ومساعدة كل من هو بحاجة إلى شرطة المرور سواء كان رجل كبير أو طفل صغير غير قادر على مرور الطريق أو متابعة حادث مروري .

وجود دائم في الميدان

وأكد المقدم أبو سويرح أن عملهم في شرطة المرور لا يقتصر على متابعة حركة المركبات وتنظيم السير بل هم الواجهة الحقيقية لجهاز الشرطة فالمواطنين في حال حدوث أي إشكالية فإنهم يتوجهون إلى القوة العاملة في الميدان للاستغاثة بهم وطلب العون منهم .

وأشار أن من مهام شرطة المرور متابعة السيارات المشبوهة وتم ضبط العديد من قضايا المخدرات ومن ثم تحويلها إلى شرطة مكافحة المخدرات للتعامل معها ، مبيناً أنه رغم الصعوبات التي تواجه شرطة المرور من قلة الامكانيات وشح الميزانيات إلا أن ذلك لم يسجل لهم أي تخاذل في الميدان بل يعملون على قدم وساق كخلية نحل كل يكمل عمله على الوجه المطلوب .

ووضح المقدم أبو سويرح أن لديهم طاقم يقوم بإعطاء محاضرات وإرشادات مرورية للطلاب في المدارس ، تشمل كيفية التعامل مع الطريق ، والحركة المرورية ،وكيفية قطع الطريق ،منوهاً أنه تم تأمين مسير لطلاب روضة الكرم في مدينة دير البلح ،كذلك تم تأمين العديد من الماراثونات الرياضية بالمحافظة الوسطى .

وقال أبو سويرح : " أن هناك حملات تقوم بها شرطة المرور من فترة إلى أخرى يكون الهدف منها تنبيه السائقين بتواجد الشرطة ومتابعتها للأوراق الثبوتية التي تترتب عليها حقوق للغير في حال وقوع الحوادث المرورية ،ومتابعة مدى ترخيص المركبات ومدى مراعاة أمور السلامة خاصة في فصل الشتاء ،وقد تم توزيع العديد من النشرات التي تحتوي على النصائح للمواطن والسائق على حد السواء ؛للمواطنين من عدم تخطي الاشارة الضوئية والسير على خط المشاة ، والسائق ضرورة عدم زيادة السرعة والتأكد من سلامة الإنارة بالمركبة " .

مهام وانجازات


وأوضح المقدم أبو سويرح أنه رغم الظروف الصعبة التي نمر بها إلا أننا نوم بخدمة أبنا شعبنا للحفاظ على الأمن المروري والحد من الحوادث وتسهيل حركة المرور ، وهناك العديد من الإنجازات لشرطة المور خلال شهر ديسمبر ومن أهم القضايا التي تم التعامل معها تأمين ماراثون رياضي قام به نادي الأقصى الرياضي، حيث انطلق المارثون من أمام نادي الأقصى الرياضي بالمخيم الجديد بالنصيرات مروراً بمفترق أبو صرار تجاه النادي الأهلي وانتهاءً خلف نادي خدمات النصيرات من الناحية الجنوبية، حيث أن عملية التأمين مرت بسلام ولم تسجل ملاحظات وفي نهاية المارثون تم تكريم أفراد دورية المرور لحسن أدائها من قبل الراعيين للمارثون .

وتابع المقدم أبو سويرح أهم القضايا التي تعاملت معها شرطة المرور قائلاً : " تم ضبط مركبة من نوع هونداي فيرنا أثناء عمل أحد الدوريات الثابتة وبداخلها حبوب مخدرة تم ضبط السائق وتحويله إلى شرطة مكافحة الوسطى لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه ".

وأضاف " أن انجازاتهم خلال شهر ديسمبر كانت كالتالي تم تحرير (1348) مخالفة بريدية ، (146) مخالفة غيابي ،(6) مخالفة وزاري ،(1167)انجاز ،(59675) إيرادات ، وتم سحب (1) دراجة وأفرج عن (3) دراجات بعد استكمال الإجراءات القانونية بحق الدراجة ، وتم ترحيل رخص مركبات (645) مركبة ، وأفرج عن (1889) ، وتقييد (1220) رخصة مركبة ، كما قمت شرطة المرور بالمحافظة الوسطى من سحب (519) مركبة ، وأفرجت عن (519) مركبة .

وأكد المقدم أبو سويرح أن العمل لدى شرطة مرر الوسطى يسير وفق خطة وضعتها الإدارة العامة لشرطة المرور داعياً في نهاية حديثه المواطنين إلى أخذ التدابير اللازمة أثناء مرورهم بالشارع أو قطعهم الطريق كما دعا السائقين إلى الالتزام بقوانين السير وعد تجاوز السرعة المطلوبة حفاظاً على أرواح المواطنين .
بواسطة : hanady
 0  0  515
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:37 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.