الشرطة تنظم محاضرة بعنوان " العقوبات الانضباطية والتأديبية وتشكيل لجان التحقيق " - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الشرطة تنظم محاضرة بعنوان " العقوبات الانضباطية والتأديبية وتشكيل لجان التحقيق "

لضباط التحقيق فيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / لؤي الزايغ : نظمت الشرطة الفلسطينية محاضرة بعنوان " العقوبات الانضباطية والتأديبية وتشكيل لجان التحقيق " لضباط التحقيق العاملين في المراكز والادارات في الشرطة وذلك في قاعة الشهداء بمدينة عرفات للشرطة غرب مدينة غزة .

وحضر اللقاء مدير جهاز القضاء العسكري المحاضر العقيد ناصر سليمان ومفتش تحقيق الشرطة المقدم سامي عبد اللطيف ولفيف من الضباط .

وأكد العقيد سليمان على أهمية معرفة ضباط التحقيق لواجباتهم وأعمالهم وأنهم ينفذون القانون وأن الجميع سواسية أمام القانون وكل ضابط معرض للمسائلة في حال ارتكابه لأي خطأ أو تقصير في العمل .

وشدد العقيد سليمان على ضرورة دارسة الضباط لقانون الخدمة في قوى الأمن وأن يكونوا على دراية تامة بمحددات العمل والعلاقة القائمة بينهم وبين الدولة وهي علاقة تنظيمية وبالتالي يصبح الضابط مفرغ لهذا العمل على مدار الساعة وليست علاقة تعاقدية تنتهى بانتهاء الاعمال .

وحث العقيد سليمان الضباط على وضع مخافة الله في أعمالهم وتحقيق مبدأ الأمانة والدقة والموضوعية في سير عمل لجان التحقيق وأن تكون كل عقوبة مسببة يستحقها المخالف .

وتطرق العقيد سليمان الى العديد من المسائل القانونية ومناقشتها مع الضباط وتقسيم العقوبات والواجبات والطرق القانونية لتشكيل لجان التحقيق , مشيراً إلى ضرورة اتباع الإجراءات القانونية في تشكيل لجان التحقيق وأن تكون القرارات الصادرة عن هذه اللجان تتناغم مع القانون ولا تخالفة .

وفي نهاية المحاضرة طرح عدد من الضباط العديد من التساؤلات والقضايا والتي تم مناقشتها والرد عليها من قبل العقيد وتوضيح الأمور القانونية بها .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  200
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً الإثنين 3 أكتوبر 2022.