شرطة المرور تتلف " 1500 " جهاز غاز خاص بالمركبات - الشرطة الفلسطينية

  • ×

شرطة المرور تتلف " 1500 " جهاز غاز خاص بالمركبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة /بلال النجار : أتلفت الإدارة العامة لشرطة المرور صباح اليوم " 1500 " جهاز غاز تستخدمه المركبات كبديل عن الوقود في ظل انقطاعه بفعل الحصار وذلك في مدينة عرفات للشرطة غرب مدينة غزة .

وأكد مدير شرطة المرور العقيد عائد حمادة أن عملية الاتلاف هذه تأتي بعد جهود حثيثة بذلتها شرطة المرور وبعد تحذيرات عديدة اطلقتها للسائقين بعدم استخدام غاز الطهي للمركبات بدل الوقود ، منوهاً أن هذه الكمية تم ضبطها مؤخرا من قبل السائقين .

وأشار العقيد حمادة أن هناك مخاطر عديدة تعود سلباً على المواطنين والسائقين جراء استخدام الغاز فهو يعرض حياتهم للخطر خاصة في فصل الشتاء كونه يتجمد في الأسطوانات ؛ ويؤدي الى تسرب الغاز ويسبب مخاطر صحية واحتمالية انفجار هذه الأسطوانات داخل المركبات .

وقال حمادة : " حدث تسريب في العديد من المركبات أدى الى احتراقها نتيجة استخدام غاز الطهى بديلاً عن الوقود بالإضافة إلى أن هذا الفعل مخالف للقانون ، ناهيك عن الأزمة التي يسببها استخدامه وهي قلة كمية الغاز التي تدخل قطاع غزة ولا تكفى للمنازل أصلا " .

وأثنى العقيد حمادة على عمل ضباط وأفراد شرطة المرور الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل ضبط الحالة المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

وبيّن حمادة أن عملية ضبط هذه الأجهزة واتلافها جاءت بعد ورود العديد من شكاوى المواطنين بتفاقم أزمة الغاز وانقطاعه عن منازلهم واستخدامها للمركبات , مشدداً أن شرطة المرور ستبذل كل الجهود لإنهاء هذه الظاهرة الخطيرة على المواطنين والمخالفة للقانون .
بواسطة : hanady
 0  0  185
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:25 مساءً الخميس 6 أكتوبر 2022.