المقدم البطنيجي: لابد من تطبيق القوانين المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المقدم البطنيجي: لابد من تطبيق القوانين المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين

خلال حديث إذاعي مع صوت الأقصى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / إبراهيم أبو سبت أوصى المقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بتطبيق القوانين المرورية دون استثناء من أجل حماية أرواح وممتلكات المواطنين.

وفي حديث إذاعي مع صوت الأقصى قال المقدم البطنيجي " لوحظ في الآونة الأخيرة زيادة في عدد الحوادث المرورية والتي أدت في بعضها لحالات وفاة واصابات خطيرة وذلك بسبب تهاون السائقين في الالتزام بالقوانين المرورية.

وأرجع المقدم البطنيجي السبب في ازدياد الحوادث المرورية إلى السرعة المفرطة والتهور في قيادة المركبات وعدم التزام السائقين بالقوانين المرورية وعدم الاكتراث للإشارات المرورية بالإضافة إلى قيام صغار السن والمراهقين بقيادة مركباتهم ذويهم أو استئجار مركبات من مكاتب السيارات.

وأردف البطنيجي أن هناك أسباب أخرى لا يجب التغافل عنها مثل وجود الحفر والمنحنيات الحادة وعدم وجود ممرات مشاة وقلة الإضاءة ليلاً بالإضافة لتأثر الطرق بعوامل الطقس.

وذكر المقدم البطنيجي خلال حديثه الإذاعي أن عدد الوفيات جراء الحوادث المرورية خلال عام 2015 بلغ " 82" حالة وأكثر من "2100" إصابة ما بين طفيفة ومتوسطة وخطيرة.

وأشار المقدم البطنيجي أن العنصر البشري يمثل ما نسبته "85%" من أسباب الحوادث المرورية و" 10 %" يرجع لعنصر الطريق و" 5 %" لعنصر المركبة.

وفي ختام حديثه الإذاعي أوصى المقدم البطنيجي بإنفاذ القوانين دون استثناء حفاظاً على أرواح الموطنين والالتزام بالسرعة القانونية داخل المدن والشوارع الرئيسية ومحاسبة المخالفين.

وأضاف البطنيجي لابد من توفير أجهزة رادار لمراقبة تجاوز السرعة والتشديد على الرقابة الحكومية تجاه البلديات بملاحقة المخالفين بإشغال الأرصفة من قبل الباعة المتجولين.
بواسطة : ibrahem
 0  0  171
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:41 مساءً الإثنين 3 أكتوبر 2022.