العميد الدهشان : استخدمنا التكنولوجيا للوصول إلى حاجات المواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

العميد الدهشان : استخدمنا التكنولوجيا للوصول إلى حاجات المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : تعتبر شرطة المحافظات هي المسئول الأول عن أعمال المراكز فيها ، كما أنها تشرف على الأعمال الشرطية والإدارية والقضائية ، وتقوم بمكافحة الجريمة ومنعها قبل وقوعها ومحاربة الظواهر الإجرامية في إطار الخطة الأمنية العامة للشرطة .

وتعد محافظة غزة من أكبر المحافظات التي تحتوي على عدد من المراكز حيث تشرف على ستة مراكز وذلك لعدد السكان الكبير والذي يتزايد يوماً بعد يوم ، وهذا يتطلب جهداً إضافياً وعدداً كبيراً من عناصر الشرطة لتقوم بتوفير الأمن والحماية لهم ولممتلكاتهم .

وللحديث عن الخدمات التي تقدمها شرطة محافظة غزة ، وعن المهام التي تقوم بها من أجل تسهيل العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين التقى " موقع الشرطة " بمدير شرطة محافظة غزة العميد جميل الدهشان والذي أكد أن شرطة المحافظة تقوم بعملها اليومي والمتمثل باستقبال شكاوي المواطنين وتقديم كافة الخدمات الأمنية لهم ، وحماية حقوقهم ومملكاتهم .

وأوضح الدهشان أن الشرطة كمؤسسة وجدت لتقديم أفضل الخدمات فأقسام الشكاوى والتحقيق والتنفيذ والدوريات جل عملها ينصب في خدمة المواطنين ووجدت لتحفظ الحقوق وتقدم الخدمات للمواطنين , مشيراً إلى أن شرطة محافظة غزة تعمل بكافة امكانياتهم وتستغل كافة الطرق والوسائل لتسهيل وصول المواطنين لأصحاب القرار وتحسس احتياجاتهم وتقديم المساعدة والاستفسار عن تساؤلاتهم .

وقال الدهشان : " هناك العديد من المواطنين يخشون التواصل مع مراكز الشرطة لاستعادة حقوقهم أو لتقديم شكواهم فكان لا بد من ابتكار الوسائل واستغلال التقدم التكنولوجي في الوصول لحاجات الناس ؛ فقمنا بإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم " العميد جميل الدهشان " يتم من خلال قدر المستطاع خدمة المواطنين " .

واستطرد الدهشان قائلاً : " وجدنا من أجل خدمة أبناء شعبنا والسهر على راحتهم والعمل من أجلهم حتى نوفر الامن والسكينة والنظام العام , ونحن في محافظة غزة وضعنا جل اهتمامنا بهذه الغاية وركزنا كثيرا على التواصل المباشر مع المواطنين والعمل كذلك من خلال تخصيص ثلاثة أيام من كل أسبوع ننزل فيها على الميدان نقابل أصحاب الشكاوى ونلتمس احتياجاتهم وكذلك الحال العمل نتابع عن قرب ما يدور في أروقة المراكز وأقسامهما " .

وحول تفاصيل هذه الحملة بيّن الدهشان أن محافظته عملت على تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع " معايشة مع المركز " يتم من خلاله متابعة سلامة الإجراءات القانونية والأداء في المراكز والتأكد من وصول التعميمات لكافة العناصر ".

وتابع الدهشان أن هناك لقاء تعقده شرطة المحافظة بعنوان " يوم مع النزيل " يوم الأربعاء من كل أسبوع هدفه خدمة المواطنين وحل القضايا البسيطة التي يمكن حلها فيتم فحص هذه الملفات ومن ثم نقوم بالتوجه للمركز المختص بمتابعة القضية ومقابلة الموقوف والاستماع إلى قضيته بالتفصيل ومناقشته في أدق تفاصيلها للقيام بحلها وتم حل العديد من القضايا في هذا البرنامج وقد لاقى استحسان كبير لدى المواطنين .

وأشار العميد الدهشان إلى أن محافظته خصصت يوم الخميس من كل أسبوع للقيام بحل القضايا التي ترد إليهم من قبل المواطنين من خلال " لقاء مفتوح مع الناس" وذلك عبر اتفاق مع المخاتير والجهات المختصة بأن يتم النشر بين المواطنين بان من لديه مظلمة أو شكوى يريد أن يتقدم بها يقوم التوجه لمكتب شرطة المحافظة .

وبين الدهشان أن الهدف من هذه اللقاءات هو تذليل العقبات والتواصل المباشر والوصول لحاجة الناس والعمل على تقديم أفضل الحلول لهم وتوفير كافة الخدمات لهم والسهر على راحتهم .
بواسطة : hanady
 0  0  530
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:35 صباحًا الخميس 9 ديسمبر 2021.