الداخلية تُطلق "دليل عمليات الشرطة" القائم على احترام حقوق الإنسان - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الداخلية تُطلق "دليل عمليات الشرطة" القائم على احترام حقوق الإنسان

بحضور مدير الشرطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني، دليل "عمليات الشرطة القائم على احترام حقوق الإنسان"، بحضور وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وجاء ذلك، بحضور كلٍ من رئيس قطاع الشئون الأمنية اللواء توفيق أبو نعيم ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء تيسير البطش والسيد جيلان ديفورن مدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر، بالإضافة إلى رئيس لجنة الأمن والداخلية في المجلس التشريعي النائب إسماعيل الأشقر ومستشار وزير الداخلية للشئون الخارجية اللواء ماهر الرملي ومدير عام المديرية العام للتدريب العميد حقوقي عطية منصور.

مشروع دليل عمليات الشرطة كانت بداية في عام 2016، مر بعدها في ثلاثة مراحل هي: "التخطيط وتشمل ورشات عصف ذهني مع المتخصصين في مجال العمل الشرطي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومرحلة لإعداد التي خلالها تم تشكيل لجنة من المديرية العامة للتدريب واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبمشاركة الخبير القانوني الدكتور باسم بشناق للعمل على هذا المشروع .

كما شملت المرحلة الثالثة من تجهيز الدليل بإعداد محاضرين تضمن تدريب 23 محاضرًا من وزارة الداخلية على أفضل أساليب تدريس عمليات الشرطة.

ويساعد الدليل في نقل المعرفة والمهارات الحديثة المتعلقة في العمل الشرطي لكادر وزارة الداخلية مما يساهم في اعتماد أفضل الممارسات وفق المعايير الدولية المتعارف عليها
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 صباحًا الأربعاء 13 ديسمبر 2017.